الجديد في طب الأسنان ...الابتسامة المشرقة ..؟

العدد: 
15664
التاريخ: 
الثلاثاء, 9 كانون الثاني 2018

إن الإبداعات الجديدة والتقنيات الحديثة في طب الأسنان أعطت ثمارها فعلاً بالاستثمار ..وحول زرع الأسنان والأسنان البيضاء النظيفة المرصونة جداً كان لنا هذا اللقاء مع الدكتور – خليل حمدان – الاختصاصي في طب الفم وجراحة الأسنان إذ قال :

-لقد قطف طب الأسنان ثمار التقدم العلمي والتقني وأغنت تلك التقنيات الحديثة عالم طب الأسنان بكثير من الإنجازات والإبداعات والتي ساهمت في الابتسامة المشرقة والتي أصبحت ممكنة للجميع .

زرع الأسنان

يعتبر زرع الأسنان الطريقة الأحدث بين جميع الوسائل المتبعة للتعويض عن الأسنان المفقودة سواء قل عددها أم كثر ويشكل الآن أحد الركائز العلمية التي يعتمد عليها الطبيب لتلبية متطلبات المريض من الناحيتين التجميلة والوظيفية ويمكننا القول : إن من عوامل نجاح زراعة الأسنان تفهم المريض وقبوله ورغبته من جهة والمعالجة الصحية وخبرة الطبيب من جهة ثانية ..كما أن المحافظة على الصحة الفموية هي العامل الأكثر أهمية في الحصول على نتيجة ناجحة .

تبييض الأسنان

الابتسامة سيمفونية يعزفها الوجه ترحيباً وتقديراً للآخرين ولاتكتمل تلك الابتسامة إلا عبر أسناء بيضاء نظيفة ومرصونة جيداً .. لذلك اهتم طب الأسنان بموضوع تبييض الأسنان وإزالة التبقعات الموجودة عليها ..وهذه الطريقة أحد أهم عوامل ثمار التقدم العالمي في طب الأسنان .

الحشوات التجميلية

حيث ظهرت أجيال جديدة تحاكي السن الطبيعية قوة ومتانة وجمالاً وأماناً إذا اتبع المريض طريقة صحيحة وبرنامجاً وقائياً جيداً في عمليات تنظيف الأسنان والمحافظة على الصحة الفموية .

أشعة الليزر

وهذه الطريقة التقنية خففت من الألم وأوجدت البديل حيث يجد الطبيب اليوم استطبابات عديدة في أشعة الليزر وذلك حسب اختصاصه ، وتقوم معظم الدراسات في الوقت الحالي على الاستفادة من هذه الأشعة في معالجة الأمراض المزمنة ..ولقد استقبل طب الأسنان بكل بهجة وسرور أداة سحرية جديدة ووليداً ينطق من ا لمهد ألا وهو شعاع الليزر لا حيث يعطي للطبيب إمكانية التغلب على الصعوبات التي يمكن أن يشاهدها خلال ممارسته اليومية ..وعلى رأس هذه الصعوبات الألم والنزف والالتهابات الانتانية وغيرها .

إن العلاج بأشعة الليزر فتح مبين في عالم طب الأسنان إذ تُقدم لنا العديد من المزايا والفوائد منها مثلاً الحد من الألم أثناء العرج وغيرها الكثير من الفوائد .

تشخيص أمراض المفصل الفكي الصدغي

وهذه الطريقة هامة جداً وذلك عبر تحليل الصوت الناتج خلال حركة المفصل وهذه الطريق سهلة وغير مؤلمة وترجع لخبرة الطبيب وهناك أيضاً إجراء عمليات جراحية للمفصل الصدغي عبر المناظير الطبيعية ..وكل ذلك علوم جديدة في طب الفم والأسنان تبقى الأسنان رفيقة العمر مدى الحياة .

 

 

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
توفيق زعزوع

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة