طلاب جامعيون يشكلون كورال البشارة بشارة موسيقية حموية راقية

العدد: 
15666
التاريخ: 
الخميس, 11 كانون الثاني 2018

تسيدت الموسيقا لغات العالم, فهي لغة الحب والحرب, لغة الحياة والاستمرار، فكيف إذا كانت هذه الموسيقا تتجه إلى الرقي، ويقدمها شباب الحاضر والمستقبل؟!

ـ مجموعة من الشبان والشابات جمعتهم المحبة لتقديم موسيقا راقية وأعمال فنية مميزة, بهمة ومساعدة الموسيقي صفوان أسعد، بلغ عددهم خمسين مغنياً وعشرة عازفين على البيانو والكمنجات والآلات الإيقاعية، وكان الهدف الأهم هو العناية بالفن والغناء والموسيقا الراقية بالإضافة للارتقاء بمستوى الشباب وتجسيد الوعي والفكر المتنور .

ـ تأسس كورال البشارة في 25 – 3 – 2016, والشرط الوحيد للانضمام له توافر الموهبة و الصوت الجميل و المقدرة على العزف، بإشراف صفوان أسعد الذي له باع طويل بتدريب كورالات الغناء وكان له إنشاء فرقة الصبا الموسيقية التي تجمع بين الآلات الغربية والشرقية عام 1992, وحالياً يقدم جهوداً جمة تجاه كورال البشارة ويساعده إدارياً حسان تريكية.

قدم كورال البشارة مجموعة أمسيات و حفلات ترافقت مع أعياد الميلاد والفصح، كما قدم حفلاً غنائياً مميزاً استمر ثلاث ساعات باسم /سهرة سقلوبية/ بالإضافة لأعمال مسرحية منوعة , ونشير إلى أن الحضور مجاني وممكن في بعض الحفلات أن يوجد رسم رمزي يبلغ 300 ليرة سورية. 

ـ عرف الكورال خامات صوت مميزة و راقية منهم: أريج قدو, نور فرحة, غالية سليمان، آنا أسعد, رائد بولص، علاء موسى, ليث توما وغيرهم ويقتصر دعم الكورال على التبرعات من بعض الفعاليات الاجتماعية و الاقتصادية بإشراف ورعاية الأب ماهر من العمل الكنسي, لذلك فكورال البشارة يحتاج لرعاية ودعم حقيقيين لمواصلة مشواره الراقي.    

 

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
شريف اليازجي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة