مؤسسة الأعلاف تباشر توزيع المقننات العلفية

العدد: 
15666
التاريخ: 
الخميس, 11 كانون الثاني 2018

بدأ فرع مؤسسة الأعلاف بداية الشهر الحالي بتوزيع المقننات العلفية وأوضح المهندس عثمان الدعيمس مدير الفرع أن المقنن الحالي الذي سيستمر حتى بداية شهر آذار القادم يشمل جميع أنواع الثروة الحيوانية بما فيها الأسماك والدواجن، بهدف التخفيف عن الإخوة المزارعين، الذين يشترون الأعلاف الخاصة بقطعانهم من السوق المحلية بأسعار مرتفعة كون الفرع يبيع الأعلاف بمختلف أنواعها بالسعر الحكومي وبالتالي يوفر عليهم مبالغ مادية كبيرة.

وأكد أن مبيعات الفرع خلال العام الماضي شملت /32700/ طن من النخالة و /3200/ طن جريش و /2370/ طناً من الشهير المستورد و /155/ طناً من الكسبة و /510/ أطنان من الذرة و /135/ طناً من الكبسول (العلف المركز للأبقار) و /190/ طناً كسبة صويا و /30/ طناً من الشعير البلدي و /1210/ أطنان من الشوندر الرطب و /1570/ طناً من الشوندر الجاف.

ونوه إلى أن الفرع يوزع هذه المقننات من خلال وجود عدد من المراكز أهمها: مركزا عين الباد الأول والثاني ومعمل أعلاف كفربهم ـ والسعن ـ سلمية ـ مصياف ـ سلحب ـ شطحة ـ شيزر ـ مركز معمل الإطارات.

وأشار الدعيمس إلى أن فرع الأعلاف يقع على مسؤوليته ـ تأمين جزء من مستلزمات الثروة الحيوانية للمربين، وعليهم تأمين الجزء الآخر خلال فترة الموسم من شعير وأعلاف وأبتان.. حتى لا يضطر إلى شرائها بأسعار مرتفعة من السوق السوداء.

المصدر: 
حماة ـ الفداء ـ محمد جوخدار