تبعد عن سلمية 7كم المدينة الصناعية هل تصبح حقيقة واقعة..؟!

العدد: 
15666
التاريخ: 
الخميس, 11 كانون الثاني 2018

عقدت اللجنة المشكلة لدراسة موقع المدينة الصناعية في محافظة حماة اجتماعاً ضم ممثلين عن الشؤون الفنية في المحافظة ومدير الزراعة والإصلاح الزراعي ومدير المناطق الصناعية في المحافظة ورئيس دائرة أملاك الدولة في مديرية الزراعة ومدير الصناعة ورئيس غرفة التجارة ونقيب المحامين.

وبعد اقتراح العقارات رقم (909-932-934) في المنطقة العقارية بركان والعقار (44) في ديل العجل بسلمية ، مصطحبين الخرائط العقارية للمنطقة، وبعد الكشف الحسي أبدى جميع الأعضاء موافقتهم على صلاحية الموقع من جميع النواحي الزراعية والقانونية والفنية لتكون مدينة صناعية متميزة مستقبلاً، تزيد المساحة الإجمالية لجميع العقارات عن 1500 هكتار، والتي تقع ضمن الصف الخامس لخارطة التصنيف الزراعي، وتتوسط هذه المنطقة عدة محافظات وهي (حمص ـ إدلب ـ الرقة ـ دير الزور ـ وأجزاء من محافظة حلب).

وقال رئيس دائرة أملاك الدولة في مديرية الزراعة عضو اللجنة  وائل داؤد : نقوم حالياً بإعداد دراسة قانونية ومراسلة الجهات المختصة من أجل إصدار قرار التخصيص اللازم وبالمساحة الممكنة وفق القوانين الناظمة لأملاك الدولة.

وتقع المدينة الصناعية على الطريق العام (سلمية ـ الرقة) وتبعد عن سلمية 7كم وعن مدينة حماة 40كم ، يمر بها خط توتر عالي مما يسهل تأمين التغذية بالطاقة الكهربائية ، ويمكن أن تتضمن المساحة المطلوبة منطقة حرة بمساحة 100 هكتار.

المصدر: 
حماة – الفداء

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة