من الفضاء أغرب الاكتشافات على كوكب المريخ

العدد: 
15670
التاريخ: 
الأربعاء, 17 كانون الثاني 2018

- سيشعر البشر أنهم أخف وزناً على سطح المريخ :

إذا حاول البشر يوماً ما المشي على كوكب المريخ فإنهم حتماً سيشعرون أنهم أخف وزناً بكثير ، حيث يمتلك الكوكب الأحمر حجماً أصغر من حجم كوكب الأرض كما أن جاذبية سطحه أقل بكثير من الكوكب الذي نعيش على سطحه . تقل الجاذبية على كوكب المريخ بمقدار 62.5 % عن كوكب الأرض ، فعلى سبيل المثال إذا كان الشخص يزن 100 رطل فإنه وزنه سيصبح 38 رطل على سطح المريخ .

كوكب المريخ يوجد به أطول جبل في المجموعة الشمسية :
يوجد على كوكب المريخ جبل يسمى جيل أوليمبوس ، وهو يمثل بركان ضخم يصل طوله  ثلاثة أضعاف قمة ايفرست  ، حيث أن ارتفاعه 22 كيلو متر وقطره 600 كيلومتر ، وهو يحتل مساحة تساوي مساحة  البر الرئيسي بفرنسا ، ويظن بعض العلماء أنه بركان نشط .

يعرف كوكب المريخ بالنجم القاهر :
تم تسمية مدينة القاهرة بهذا الاسم في نفس الوقت الذي ظهر فيه كوكب المريخ ، لذلك أصبح اسم القاهرة ” النجم القاهر ” يشير إلى كوكب المريخ عند العرب .

اختلاف الزمن في كوكب المريخ عن كوكب الأرض :
إن العام في المريخ يعادل 687 يوم من أيام الأرض ، بينما طول اليوم في الكوكب الأحمر يزيد بمقدار 40 دقيقة فقط عن اليوم في كوكب الأرض .

يعود كوكب المريخ إلى العصر الجليدي :
يعود تاريخ ظهور المريخ إلى العصر الجليدي الذي انتهى قبل 40 ألف عام ، و تم التأكد من هذا الأمر من خلال الصور التي أظهرها الرادار .

- إشارات لوجود حياة على سطح كوكب المريخ

في عام 2014، اكتشف وجود تكتلات لغاز الميتان في المريخ ، وقد صرحت وكالة ناسا أن هذا الأمر يعتبر دليلاً على احتمالية وجود حياة قديمة على سطح الكوكب.

 

 

الفئة: 
المصدر: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة