لا دخان بلا نار !

لا دخان بلا نار ، ودخان الفساد يتصاعد كثيراً في هذه الأيام من مؤسسة المباقر التي تعصف بها فضيحة استيراد البكاكير ، من حيث المواصفات والأسعار ، والتي أطاحت برئيس مبقرة جب رملة ككبش فداء وهو الحلقة الأضعف في الموضوع برمَّته ولا ناقة له فيه ولاحتى عجل !! .

 

         فقد كشف مصدر في المؤسسة المذكورة  - فضل عدم ذكر اسمه -  أن ملف الفساد في استيراد الأبقار البكاكير لصالح المؤسسة  أطاح برئيس مبقرة جب رملة من دون غيره من مؤسسة المباقر ، وبقرار من وزير الزراعة الذي لا يعلم أحدٌ سواه لماذا أنهي تكليف الدكتور الياس قدوح من مهمته !.

         حتى الدكتور المُعفى لا يعلم ، فقد بيَّن لنا  أن ( لا حدا سألني ولا حدا رأني ) وقال : أشكر من اتخذ هذا القرار لأنه أراحني !.

        

            وأكد المصدر ذاته أن ملف الفساد خسَّر الدولة 350 مليون ليرة فقط لا غير !.

           حيث تقدمت عدة شركات  بعروض أسعار لشراء 5 آلاف بقرة لصالح المؤسسة ، وتم عرض الأسعار على مجلس الإدارة رقم 12 لعام 2017 لاختيار العرض المناسب للتعاقد معه على الاستيراد .

         وإحدى الشركات كان عرضها 2000 يورو للرأس ، وأخرى عرضها 2127 يورو للرأس وبالشروط والمواصفات ذاتها !.  

         وقد استغل المعنيون بالمؤسسة غياب رئيس مجلس الإدارة ونقيب الأطباء البيطريين بحماة ورئيس دائرة الصحة الحيوانية في زراعة حماة عن اجتماع المجلس ووافقوا على تلزيم عقد الاستيراد للشركة  التي تقدمت بالسعر الأعلى ، فيما تحفَّظ ممثل اتحاد الفلاحين ولم يوافق على هذا القرار !.

         وقد تم استيراد الأبقار بالسعر المرتفع ،  و كما يبدو كانت مريضة وهو ما أدى إلى نفوق أكثر من 30 عجلا ً مؤخراً ، برره المعنيون أنه نتيجة الإجهاد والولادات المبكرة ، وأن القطيع المستورد لا يعاني من أية أعراض أو أمراض معدية حيث تم إجراء التحاليل في مخابر وزارة الزراعة وجميـــــــعها أكدت هذه النتيجة ! .

         على أية حال ، يجب على  الجهات المسؤولة متابعة هذا الملف ومحاسبة المتورطين فيه  ،  كي لا تتم لفلفته – كما يتردد حالياً – و ينجو الفاســدون الكبار من المحاسبة .   

 

 

 

الكاتب: 
محمد أحمد خبازي
العدد: 
15686

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة