العمل التطوعي في صوران إنجاز هام يجب تعميمه والمساهمة فيه

العدد: 
15688
التاريخ: 
الاثنين, 12 شباط 2018

 استجابة لشكاوى المواطنين ومساهمة من مجلس مدينة صوران نفذت ورشات الخدمات الفنية ومجلس المدينة  إضافة للأهالي العائدين إلى منازلهم, عملاً  تطوعياً ولمدة يومين متتاليين لترحيل القمامة والأنقاض من الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة صوران بعد أن عجز مجلس المدينة عن ترحيلها.

وأكد مصدر في مجلس المدينة أن هذا العمل إنجاز هام للتخفيف من المعاناة شبه اليومية على الأخوة العائدين إلى منازلهم بعد عودة الأمن والأمان إلى ربوع المنطقة, ويأتي العمل التطوعي كخطوة هامة ومساهمة جادة من قبل الغيورين على المصلحة العامة الذين يهتمون لنظافة البيئة والصحة الشخصية.

وأضاف المصدر: إن العمل شمل أرجاء المدينة وقد رحَّلت آليات الخدمات الفنية كميات كبيرة كون الآليات المتاحة لمجلس المدينة قليلة جداً, وقد طالب المجلس الجهات المعنية بضرورة تزويد مجلس مدينة صوران بآليات وتركس صغير لينفذ أعمال النظافة اليومية وبشكل يريح المواطن ويبعد الأمراض عن المنطقة.

وأشار المصدر إلى أنه ظهرت بعض الأمراض على الأخوة المواطنين وخصوصاً الأطفال  مثل اللاشمانيا متمنياً من المواطنين الالتزام التام بقانون النظافة العامة والشخصية ومراعاة قلة الآليات العامة في المدينة ووضع القمامة في أكياس محكمة في الأماكن المخصصة لها.

وقد تم ترحيل كميات كبيرة من القمامة والأنقاض إلى مكب خاص بعيد عن السكن , علماً أن المدينة بحاجة إلى آليات لترحيل الأنقاض والقمامة التي ملأت ملعب كرة القدم في المدخل الجنوبي للمدينة!.

 

 

الفئة: 
المصدر: 
ياسر العمر