ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الوحدة يفوز على الأنصار اللبناني

العدد: 
15705
التاريخ: 
الأربعاء, 7 آذار 2018

 حقق فريق الوحدة الفوز على الأنصار اللبناني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا الدولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تضم أيضا الفيصلي الأردني وظفار العماني.

ورفع الوحدة رصيده إلى 5 نقاط فيما بقي رصيد الأنصار 3 نقاط، وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد شهد ربع الساعة الأول من المباراة سيطرة للأنصار حيث تمكن من افتتاح التسجيل بهدف أحرزه المحترف السنغالي الحاج مالك في الدقيقة 12 ليبدأ الوحدة بتكثيف هجماته لإدراك التعادل فكان له ما أراد في الدقيقة 36 عبر باسل مصطفى من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة متقنة مع دفاع الأنصار لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 وشهد الشوط الثاني أفضلية للوحدة وتمكن من التقدم بهدف ثان جاء عبر محمد الحسن من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أيضاً جاءت عند الدقيقة 60 وواصل الوحدة أفضليته الهجومية وعزز منطقته الدفاعية في ربع الساعة الأخير للحفاظ على النتيجة لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين مقابل هدف.

وينص نظام البطولة على أن يتأهل أبطال المجموعات الثلاث منطقة غرب آسيا في ختام الدور الأول إلى الدور التالي إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي للعبة اتبعت نظاماً جديداً للمسابقة في العام الماضي بفصل أندية غرب آسيا عن شرقها حيث يتأهل فريق من غرب آسيا ليقابل بطل الملحق الإقليمي للمناطق الجغرافية الآسيوية الأخرى في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان فريقا الجيش والوحدة التقيا في نهائي النسخة الأولى للبطولة عام 2004 وأحرز الجيش اللقب كما حقق الاتحاد لقب نسخة 2010 على حساب القادسية الكويتي بينما خرج الجيش من دور المجموعات النسخة الماضية والوحدة من الدور النهائي لفرق غرب آسيا المؤهل لنهائي البطولة.

 

 

 

الفئة: