جائزة سامي الدروبي للترجمة

العدد: 
15708
التاريخ: 
الاثنين, 12 آذار 2018

إيماناً من وزارة الثقافة ـــ الهيئة العامّة السوريّة للكتاب بأهميّة المترجم ودوره التنويري الذي يقوم به في نقل المعرفة والارتقاء بالثقافة، تعلن عن فتح باب التقدّم لجائزة سامي الدروبي للترجمة إلى اللغة العربيّة وفق التالي:

- جائزة المرتبة الأولى: (500000 ل. س) خمسمئة ألف ليرة سورية.

-جائزة المرتبة الثانية: (400000 ل. س) أربعمئة ألف ليرة سورية.

 - جائزة المرتبة الثالثة: (300000 ل. س) ثلاثمئة ألف ليرة سورية. ويُقدَّم لكل فائز درعٌ خاص في حفل توزيع الجوائز برعاية السيّد وزير الثقافة، وتطبع الأعمال الثلاثة الفائزة في الهيئة العامّة السوريّة للكتاب وفق الشروط المعمول بها أصولاً.

الجائزة مخصّصة للمترجمين السوريين والعرب المقيمين في سورية.

 • تقبل الأعمال المقدّمة من الأفراد فقط.

شروط التقدّم للجائزة:

  1. ألّا يكون العمل مترجماً أو منشوراً سابقاً.
  2. أن تكون الترجمة من اللغة الأصليّة.
  3. لا يجوز الاشتراك إلّا بعمل واحد.
  4.  يمكن الاشتراك بأي موضوع في المجالات الأدبيّة والفنيّة والعلوم والمعارف الإنسانيّة باستثناء الموضوعات ذات الطبيعة العلمية التخصصية، على أن تكون الكتب مُترجمةً لهذهِ الدورة من الجائزة من إحدى اللغات التالية: الإنكليزيّة – الفرنسيّة – الروسيّة.
  5. تُقدَّم النصوص المشاركة ضمن مغلفين يحتوي أحدهما على النص المترجم بثلاث نسخ منضّدة على الحاسوب مرفقة بقرص ليزري وبصورة عن النص الأجنبي، ويحتوي المغلف الآخر على صورة عن الهويّة الشخصيّة للمترجم المشارك وملخصاً لسيرته الذاتية وصورة شخصيّة ملوّنة حديثة له.
  6. أن يوقّع المشارك تعهداً بملكيته الخاصة للمخطوطة وبعدم دفعها إلى أي دار نشر أو جائزة أخرى قبل الإعلان عن نتائج الجائزة، ويتم حجب الجائزة في حال ثبت ما يخالف ذلك.
  7.  تشكل لجنة تحكيم خاصة بالجائزة ويعد قرارها قطعيا إلا إذا ثبت لدى اللجنة المنظمة ما يخالف شروط الجائزة وأهدافها.
  8.  يبدأ التقدُّم إلى الجائزة بدءاً من 21/2/ 2018 حتى 30/7/ 2018.
  9.  تسلّم المخطوطات باليد إلى ديوان الهيئة العامّة السوريّة للكتاب ، أو ترسل بالبريد إلى الهيئة العامّة السوريّة للكتاب( دمشق – الروضة)، ويكتب على المغلف (جائزة سامي الدروبي للترجمة 2018)

 


 

 

 

 

الفئة: