منهجيات الإصلاح الإداري محاضرة في مديرية الثقافة

العدد: 
15729
التاريخ: 
الاثنين, 16 نيسان 2018

أقامت مديرية الثقافة بحماة محاضرة عن الاصلاح الإداري بعنوان (مفاهيم ومنهجيات الإصلاح الإداري والتنمية الإدارية ) وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي تقدمه مديرية الثقافة بحماة، للمحاضر الأستاذ  عميد الحداد الاستشاري في التنمية الإدارية ونظم المعلومات .

بدأت المحاضرة بكلمة للأستاذ سامي طه مدير الثقافة بحماة أكد فيها على أهمية مشروع الإصلاح الإداري ، كونه لا ينحصر بجهة معينة أو قطاع محدد، بل هو سلم يجب  الصعود من خلاله  للارتقاء بمستوى الأداء في جميع الإدارات وجميع القطاعات.

عميد الحداد  تحدث في محاضرته عن مفاهيم الإدارة والنظم الإدارية عموماً وتطورها تاريخياً مع توضيح علاقتها بالمواصفات الإدارية العالمية.

 كما تم إلقاء الضوء على القياس والتقييم الإداري وأدواته وآلياته، ومن ثم تطرق المحاضر إلى منهجيات الإصلاح الإداري وخطط المعالجة وعلاقتها بالتنمية الإدارية  ، كما تحدث عن  مشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد العام الماضي  .

في نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش المفتوح للمشاركين والحضور ، حيث تميز اللقاء بالتفاعل بين المحاضر والحضور ، الأمر الذي أغنى الجلسة بعدد من المداخلات والمشاركات الرائعة  والمفيدة .

كما  طالب المشاركون بالمزيد من الفعاليات التي تخدم هذا الموضوع لمدى أهميته وتأثيره على تطور الأداء الوظيفي وتجاوز العقبات بالنسبة للقطاعين العام والخاص .

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
ماجد غريب