معرض للفن التشكيلي في باحة قصر العظم

العدد: 
15738
التاريخ: 
الاثنين, 30 نيسان 2018

ضمن فعاليات ونشاطات مهرجان ربيع حماة الرابع عشر حاز القطاع الثقافي على حيز كبير فقد أقيمت معارض للفن التشكيلي والخط العربي ومحاضرات تحت عنوان: تزيين مدينة حماة بالنباتات العطرية.
ومن ضمن هذه النشاطات معرض فن تشكيلي للفنان هشام بزنكو في باحة قصر العظم الأثري في إحدى أقدم حارات حماة القديمة عرض من خلالها 60 لوحة وعملاً فنياً بمختلف أساليب الرسم الزيتي والمائي والغواش والتي جسّد من خلالها مدينة حماة القديمة ونواعيرها وحجرياتها وقناطرها ورموز التراث الشعبي فيها.
بغرض تعريف الجمهور بخصوصية مدينة حماة الفلكلورية وأبرز جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمهن التقليدية التي كانت سائدة في الماضي وتحديداً في ثلاثينات القرن العشرين كونها حيث كانت مدينة حماة ماتزال تحافظ على المهن الموروثة من القرون الماضية .
وقد لوحظ أن اللون البنفسجي طغى على ألوان مجمل لوحاته بشكل متجانس وجميل وقد جسّد من خلال هذا اللون المعالم الأثرية للمدينة وأحيائها القديمة. كما شمل المعرض لوحات وأعمالاً تجسد الطبيعة الصامته كالفواكه والخضروات التي تشتهر حماة بإنتاجها بالاعتماد هذه المرة على ألوان زيتية واقعية.
ومن بين الأعمال لوحة لناعورة الدهشة التي تم رسمها وتلوينها بأسلوب السكين الذي يعتمد على خلط اللون مباشرة دون مزجه بالوعاء لمنحه جمالية وتناغماً لونياً.

 

الفئة: 
المصدر: 
الفداء – ياسر العمر