عين للضبط . . ويد لإنجاح امتحانات شهادة التعليم الأساسي..الأسئلة تأخرت في مصياف..هادئة و مريحة..لا ظاهرة غش

العدد: 
15746
التاريخ: 
الاثنين, 14 أيار 2018

قال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري : إن كل الأجهزة والمؤسسات المعنية بالامتحانات في حالة استنفار وجهوزية قصوى لمواجهة ومعالجة أيِّ تعديٍّ يسيء  لنزاهة امتحانات شهادة التعليم الأساسي التي بدأت أمس حرصاً على سيرها بالشكل المطلوب.
وأضاف المحافظ  خلال اجتماع ضم مندوبي وزارة التربية ومديرية تربية حماة  وإدلب والرقة ورئيس مكتب التربية الفرعي في فرع حزب البعث أن المحافظة وصلت العام الماضي إلى نسبة 98 بالمئة من عملية تنظيف الأجواء الامتحانية بفضل تضافر جهود جميع المؤسسات المعنية كالأمانة العامة للمحافظة ومديرية التربية ودائرة الامتحانات وقيادة الشرطة وغيرها وهي ماضية هذا العام في استكمال كل الإجراءات والتدابير وصولاً إلى إنجاح هذا الاستحقاق التعليمي والتربوي بنسبة 100  بالمئة.
وأكد الدكتور الحزوري ضرورة تطبيق  التعليمات الامتحانية ولاسيما موضوع إدخال الطلاب لمراكز الامتحانات قبل موعدها بربع ساعة مع التعميم على الحواجز والنقاط الأمنية تسهيل مرور حافلات نقل الطلاب لضمان وصولهم بالوقت المحدد.
وأشار مدير التربية يحيى منجد إلى أن أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في المحافظة هي/32332/ وطلاب إدلب  2350 وطلاب محافظة الرقة /1000/ وأنه تم تجهيز 282 مركزاً امتحانياً   لطلاب محافظة حماة و 38 مركزاً لطلاب إدلب و10 مراكز لطلاب الرقة.
وأوضح أن الطلاب الوافدين من محافظة إدلب والرقة تم  استضافتهم في عدد  من مراكز الإقامة المؤقتة التي تم تجهيزها لهم مع تأمين وجبات طعام ودورات تقوية وأساتذة متخصصين بالإضافة إلى تأمين النقل لهم من مكان إقامتهم للمراكز الامتحانية.

 

المصدر: 
حماة - الفداء