إعادة تأهيل خط البرغل في بصل سلمية

العدد: 
15749
التاريخ: 
الخميس, 17 أيار 2018

أعاد عمال الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية تأهيل وصيانة خط إنتاج مادة البرغل بالاعتماد على قطع التبديل المحلية والاستفادة من مواد أخرى خارجة عن الخدمة الأمر الذي وفر على الشركة ملايين الليرات.
وبينت مديرة الشركة المهندسة هالة شحود أن الأعمال شملت المرجل البخاري والسيور الناقلة وأجهزة الغربلة والروافع وإعادة تركيبها على خط إنتاج البرغل بنوعيه الناعم والخشن الأمر الذي ساهم في توفير الكثير من التكاليف المادية نظراً لارتفاع أسعار هذه التجهيزات مضيفة أنه سيجري في الفترة القادمة تنفيذ خطة صيانة شاملة لخطوط إنتاج مادة البصل تزامناً مع بدء موسم توريد محصول البصل المتعاقد عليه مع المزارعين بعد توقف دام أكثر من سبع سنوات.
وأوضحت أن الشركة بدأت باستجرار الخضار وعمليات التجفيف باستخدام الطاقة الشمسية إضافة إلى شراء كميات من الحبوب المتنوعة مثل الفاصولياء والحمص والعدس وبعض التوابل كالكزبرة والكمون وحبة البركة والعمل على تعبئتها وتغليفها ضمن الشروط النظامية وطرحها عبر منافذ بيع الشركة والترويج لها بأسعار منافسة للسوق المحلية .
يذكر أن مبيعات الشركة بلغت منذ بداية العام الحالي نحو 3ملايين و679ألف ليرة ناتجة عن تسويق 10 أطنان من المواد الغذائية التي تقوم بتصنيعها وتغليفها.

المصدر: 
الفداء ـ أحمد نعوف