زيادة مخصصات المحافظة من البنزين

العدد: 
15749
التاريخ: 
الخميس, 17 أيار 2018

تم زيادة حصة محافظة حماة من مادة البنزين لهذا الشهر بمقدار طلب كل يوم لتصبح 18 طلباً بدلاً من 17 حيث كمية الطلب تقدر بـ 22000 ليتر وذلك بناء على طلب اللجنة المركزية للمحروقات بالمحافظة.
وذكر مدير فرع المحروقات المهندس ضاهر ضاهر أن إقلاع العمل بإصدار البطاقة الذكية اعتباراً من 1/5/2018 في المراكز التالية:
1 ـ مركز في لجنة حي الشريعة.
2 ـ  مركز في لجنة حي الأندلس.
3 ـ مركز في مبنى مديرية التربية سابقاً في 8 آذار.
وأضاف ضاهر أنه سيتم زيادة المراكز بشكل مضطرد حسب الامكانات وبما يتناسب مع الطلب والتجمعات السكانية بالاضافة إلى أنه سيتم تحديد مراكز إصدار البطاقات في مناطق المحافظة ومراكز المدن والبلدات التي يوجد فيها دوائر أحوال مدنية في وقت لاحق.
ومن المتوقع أيضاً تفعيل مركز إصدار في شركة كهرباء حماة قريباً بعد الانتهاء من التجهيزات الفنية اللازمة.
والجدير ذكره أن القائمين على العمل في المراكز المذكورة تتبع إلى شركة تكامل الخاصة بموجب عقد عملها مع وزارة النفط ومحافظة حماة.
ونوه مدير الفرع إلى أن إصدار البطاقة الذكية تعطى لمن يرغب مجاناً وضمن شروط محددة لتسجيل المركبات للحصول على المحروقات من خلالها منها:
1 ـ الهوية الشخصية لمالك المركبة مع حضوره.
2 ـ رخصة سير المركبة أو رخصة سير مؤقتة سارية المفعول.
3 ـ عقد تأمين المركبة الإلزامي ساري المفعول.
4 ـ بالنسبة للمركبات العائدة إلى شركات تجارية يطلب السجل التجاري للشركة وتفوض الشركة من تراه مناسباً لاستلام البطاقة من خلال كتاب تفويض أو وكالة قانونية لم يمض عليها أكثر من ثلاثة أشهر.
5 ـ إثبات الرقم الوطني لمالك المركبة أو الوكيل القانوني من خلال الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني.
هذا بالنسبة لتسجيل المركبات أما الأوراق المطلوبة لتسجيل العائلات ضمن شروط يجب توافرها:
1 ـ دفتر العائلة أو بيان عائلي ساري المفعول يطلب تصوير جميع صفحات العائلات للأبناء المتزوجين وغير المتزوجين ورب العائلة والزوجة.
2 ـ إثبات الأرقام الوطنية للزوجة والأبناء العازبين حاملي الهوية (صور هوياتهم أو دفتر العائلة إن كان مسجل عليه أرقامهم الوطنية أو البيان العائلي).
3 ـ حضور رب الأسرة مع هويته الشخصية.
4 ـ في حال كان نفوس رب الأسرة في غير محافظة يطلب منه إثبات الإقامة لرب الأسرة أو زوجته حصراً من خلال فاتورة كهرباء أو ماء أو هاتف أرضي ولم يمض على إخراجها ستة أشهر أو عقد إيجار مصدق ساري المفعول أو سند ملكية أو بيان قيد عقاري يثبت ملكية منزل في محافظة حماة، أو بيان تخصيص منزل من جهة حكومية أو سند إقامة.
بالإضافة إلى تفاصيل إضافية أخرى ستعمل على ذكرها في عدد قادم.

المصدر: 
الفداء ـ أحمد عوض حمود