أطول مكب للقمامة بين حنجور والمحروسة

العدد: 
15768
التاريخ: 
الأربعاء, 13 حزيران 2018

يبلغ طول مكب القمامة ، الذي يصل بين بلدية صخور المحروسة حوالى /3/ كم مسايراً لقناة الري التي تروي الأراضي الزراعية لقرية المحروسة والقرى المجاورة لها ومتاخماً ، للأراضي الزراعية ، لقرى حنجور ــ معرين ــ الهزانة ــ المحروسة ، ويشكل المكب المذكور بؤرة للفئران والحشرات والآفات التي بدورها تشكل خطراً على المحاصيل الزراعية ، إضافةً إلى الروائح الكريهة التي ينشرها على مستخدمي الطريق والمزارعين المتاخمة أراضيهم للطريق الزراعي المذكور .
ورغم الشكاوي الكثيرة ، من قبل المزارعين عبر وسائل الإعلام للجهة المعنية عن معانتهم من جراء المكب المذكور ، لكن لا حياة لمن تنادي .
أن الضرر الذي يشكله المكب المذكور والمكبات الأخرى يزداد بشكل مرعب والمطلوب من الجهة المعنية بحماية البيئة والجهات الأخرى التعاون والتنسيق لإزالة المكب وقمع العابثين من ذوي النفوس الضعيفة وخصوصاً أصحاب محال الفروج .
إن التراخي والإهمال والتقصير من قبل بلدية حنجور والمحروسة زاد الطين بلةً وشجع ذوي النفوس الضعيفة على الاستمرارية ، في القاء القمامة على الطرق الزراعية ، والمسيلات المائية ، وقنوات الري ، وبالتالي أصبحت ظاهرة شبه عادية منتشرة ، في أغلب المدن والقرى في محافظة حماة .
والمطلوب : القيام بحملات تنظيف واسعة تشمل إزالة المكبات العشوائية ، وتعميم الثقافة البيئية ، والتوعية الصحية ، للوحدات الإدارية .
 

الفئة: 
الكاتب: 
يامن إبراهيم علي