التدريب التربوي في محردة يكتشف المواهب وينميها

العدد: 
15768
التاريخ: 
الأربعاء, 13 حزيران 2018

يعد مركز التدريب التربوي في مدينة محردة التابع لمديرية تربية حماة أحد أهم المراكز التي تعمل على زيادة انتشار وتطوير لعبة كرة الطائرة الأنثوية في محافظة حماة بشكل عام ونادي محردة بشكل خاص.
ويستقطب المركز الذي تأسس منذ 20 عاماً ما لا يقل عن 60 طالبة من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي خلال العام الواحد يتم تعليمهن مبادئ وفنون كرة الطائرة وتطوير مهاراتهن الفردية ويشرف على تدريبهن مدربون مختصون لديهم خبرة واسعة في هذا المجال.
رئيس دائرة التربية الرياضية في مديرية تربية حماة أحمد الحسن أوضح أن مركز التدريب التربوي في محردة يعمل على اكتشاف المواهب والخامات الواعدة بكرة الطائرة وتنميتها وصقلها بالشكل المناسب لافتاً إلى أن المديرية تعمل كل ما في وسعها من أجل تطوير هذا المركز وغيره من المراكز التدريبية لأنها تشكل عاملاً مهماً في تطوير أية لعبة رياضية.
وأشار الحسن إلى أن المركز المذكور يستقبل الطالبات من مدارس منطقة محردة الراغبات بممارسة كرة الطائرة حيث يتم تعليمهن مبادئ وقواعد هذه اللعبة كما يعطي فرصة للاعبات الموهوبات بالمشاركة في البطولات المدرسية التي تقام سنوياً مبيناً أن الأطفال بحاجة إلى من يتابعهم ويصقل موهبتهم بطريقة علمية ومدروسة وهذا ما يتم عمله في المركز ضمن الإمكانات المتاحة.
من جهته أوضح المشرف على تدريب الطالبات في المركز ومدرب ناشئات محردة صافي صواف إلى أن مركز التدريب التربوي يستقبل طالبات الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بعمر سنوات حيث يتم تعليمهن المبادئ الأساسية للعبة وتنمية مواهبهن فيما يتم تدريب الطالبات لأعمار فوق 14 سنة على المهارات الفردية للوصول إلى لاعبة متكاملة مشيراً إلى أن هذا المركز استطاع خلال السنوات الماضية رفد نادي محردة بالكثير من اللاعبات اللواتي ساهمن في حصوله على لقب بطولة الدوري لفئة الناشئات في الموسم قبل الماضي.
وعن الصعوبات التي يعاني منها المركز بين صواف أن اللاعبات المتدربات في مركز التدريب التربوي لا يتلقين أي دعم مادي كما لا يتم تزويدهن بالأدوات الرياضية اللازمة لممارسة التدريب وخاصة اللباس والحذاء الرياضي مؤكداً أن الدافع الأساسي لمشاركتهن في التدريب والبطولات هو تحقيق الحافز المعنوي لأن اللاعبات يعشقن كرة الطائرة بشكل لافت.
من جانبها أشارت زينة صواف إحدى المنتسبات لمركز التدريب التربوي في محردة إلى أن المركز يساهم في صقل مواهب الطالبات اللواتي يعشقن كرة الطائرة من خلال إجراء التدريبات والتمارين طيلة العام الدراسي بالإضافة إلى فصل الصيف موضحة أنها استفادت كثيراً من وجودها في المركز خاصة مع وجود الاهتمام الكافي من قبل القائمين على المركز من إداريين ومدربين ما ساهم في تزويدها بالمهارات الضرورية التي صقلت مواهبها.
يذكر أن فريق ناشئات محردة بكرة الطائرة أحرز العام الماضي المركز الثاني في بطولة الدوري بعد خسارته المباراة النهائية أمام فريق سلمية.

 

المصدر: 
حماة-الفداء