الأقماح بين الجيد والوسط ومطالب لعمال المراكز

العدد: 
15769
التاريخ: 
الخميس, 14 حزيران 2018

بدأ مركز حبوب جب رملة بتسويق الأقماح بتاريخ 28/5/2018 وبلغت كمية الحبوب . المسوقة من قبل المزارعين ، حتى تاريخه حوالى /4000/ طن حسب ما ذكره حسن بركات رئيس مركز الحبوب في جب رملة ، وعن جودة الأقماح قال : النوعية محصورة بين الوسط والجيد والمواصفات الموضوعة من قبل المؤسسة العامة للحبوب ، والإجراءات المعمول بها خلال الموسم الحالي ، لاقت ارتياحاً عاماً من قبل المزارعين ، وعملية التسويق سلسة ، ولا معوقات أمام المسوقين وتسعيرة الأقماح حسب الشروط ، ما بين /165000 ــ 175000 ألفاً للطن الواحد والدرجة الأولى . والثانية تسعيرتها حوالى /175000 / للطن الواحد ، أما الدرجة الثالثة تسعيرتها بــ / 171500 / ل.س للطن .
ولدى سؤال المسوقين عن عملية التسويق قالوا : إن العملية التسويقية جيدة ومريحة ولا معوقات أمام التسويق .
مطالب عمالية : يطالب عمال الحبوب ، في مركز جب رملة بتأمينهم ، بالضمان الصحي أسوة مع أقرانهم العاملين في القطاع العام ، ويعبرون عن عدم تشميلهم بالضمان الصحي جور بحقهم ، وهذا مطلب حق وواجب وطني ، وكذلك تقديم وجبة الطعام خلال الموسم علماً أن الوجبة كانت سابقاً  تقدم  بين عام /1996 ــ 2005/ ومن ثم توقفت ، سؤال في رسم الجهة المعنية .
إن المرونة المتبعة في مركز حبوب جب رملة رسمت انطباعاً جيداً من قبل المسوقين مع المواصفات المعمول بها لاستلام الأقماح من قبل المزارعين تعني عودة الطمأنينة إلى نفوسهم وتشجيعهم على زراعة المحاصيل الاستراتيجية ، المدعومة من قبل الدولة ، والتي بدورها داعمة للاقتصاد الوطني .
 

 

الفئة: 
الكاتب: 
يامن إبراهيم علي