خطوة نحو السلام يزرعها 25 متطوعاً على جدران مدينة سلمية

العدد: 
15792
التاريخ: 
الخميس, 19 تموز 2018

بهدف زرع البهجة والسرور وعكس صورة لتجديد الحياة بألوان الفرح والأمل ، عمل 25 متطوعاً من فريق (خطوة )على بث رسالة السلام والمحبة من خلال رسومات جدارية استهدفت جدار ثانوية زينب للبنات ، بالإضافة إلى أماكن أخرى تضمنت مواضيع حيوية وهامة كالموسيقا والطفولة والمسرح ، بالإضافة لمعاني إنسانية وأخلاقية وقيم مجتمعية .
ويعد هذا المشروع جزءاً من مشروع خطوة نحو السلام ، هذا ما قاله الـهادي قدور مشرف اللجنة الفنية في فريق خطوة ، وأضاف : إن الفريق يتبع لجمعية العاديات بسلمية والتي تقوم بعدة نشاطات ثقافية وفنية واجتماعية هادفة ، وقامت مؤسسة الآغاخان بتمويل الفرق التطوعية من خلال تزويدنا بجميع المستلزمات التي تحتاجها كطلاء الجدران والألوان ومعدات وغيرها .
لوحات تفاعلية تضمن مشاركة الناس
وتميزت رسوماتنا بأنها عبارة عن لوحات تفاعلية ، أي إنها غير مكتملة ، بل تترك تساؤلات وتفسيرات محرضة لعقول ومشاعر المارة ، بحيث يتيح للناس مشاركة هذه اللوحات بأجسادهم والتصوير بالقرب منها بحيث يصبحون جزءاً من اللوحات والصور ، وقد لمسنا استحساناً كبيراً من الناس الذين يمرون بشكل دائم أمامنا يبدون سرورهم وإعجابهم بعملنا ، وهذا يدعمنا معنوياً وله أثر كبير بالنسبة لنا كرسامين أو فنانين تشكيليين .
 ونهدف إلى بث الجمال والحركة في جميع الأماكن وتوسيع عملنا ليشمل كل جدار في كل حي أو شارع ، واستمرار دعمنا بالمواد لتحقيق هذا الهدف .

 

 

الفئة: 
المصدر: 
سلاف زهرة