عمليات مميزة بشعبة العينية في مشفى سلمية الوطني و الحاجة ماسة لتجهيزات حديثة

العدد: 
15794
التاريخ: 
الاثنين, 23 تموز 2018

تقدم شعبة العينية بمشفى الشهيد قيس حبيب (  سلمية الوطني )  بكادرها الطبي والتمريضي ، خدمات صحية وعلاجية كبيرة وعمليات جراحية مميزة مجانية منذ فترة ، لشريحة واسعة من مواطني مدينة سلمية وريفها ، ضمن الإمكانات والتجهيزات الموجودة ، في ظل حاجة الشعبة لتجهيزات طبية ضرورية لتقديم الخدمات الجراحية والعلاجية كاملة ، ولدعم إدارة المشفى ، وضرورة تنفيذ وعود  وزارة الصحة ومديريتها  بتأمين ما يلزم .

الفداء كانت هناك
صحيفة الفداء كان لها زيارة ميدانية للشعبة ، وكان لنا لقاءات عديدة مع المرضى المراجعين ورئيس الشعبة .
وفرت علينا الكثير
عدد من المرضى المراجعين ، أكدوا لنا قائلين : ارتحنا كثيراً بعد انطلاق عمليات عينية لبعض أمراض العين ، ووفرت علينا الكثير من المعاناة والتعب والسفر والتكاليف المالية ، والأطباء الاختصاصيون  الموجودون جيدون جداً ومعرفتهم العلمية والجراحية ممتازة ، أعطتنا ثقة كبيرة للاهتمام الكبير الذي نجده في الشعبة من الكادر الطبي والتمريضي .
نأمل دعمها
عدد آخر من المرضى ، قالوا لنا : نأمل دعم الشعبة بتجهيزات طبية ، للعمليات الجراحية الإضافية وبدون جراحة ، التي لا يمكن إجراؤها حالياً ، وأن يكون هناك جهاز تصوير للعيون .
بحاجة لمستلزمات
 رئيس شعبة العينية الدكتور محمد فارس عجوب حدثنا قائلاً : نقدم خدمات صحية لمرضى العيون ، تبدأ من المعاينة والكشف السريري وفحص البصر ، ومنذ حوالى الشهر بدأنا ضمن الإمكانات والتجهيزات الموجودة وبدعم كبير من إدارة المشفى ، بإجراء عمليات جراحية لعدد من الأمراض منها / الساد مع زرع العدسة و الماء الأبيض أو الأزرق ـ والزرق «المياه السوداء» و الحول وجراحة الأجفان /.
ويضيف الدكتور عجوب : الشعبة بأمس الحاجة لجهاز  الفاكوا  ، والذي من خلاله نستطيع إجراء عمليات جراحية للعيون بدون قطب ، وجهاز إيكو عيني ، لضرورته القصوى في العمل ، وتجهيزات طبية وجراحية أخرى حديثة ، وإدارة المشفى تطالب بذلك وهناك وعود من وزارة الصحة والمديرية  بتأمين ذلك.
ختاماً :
الشعبة العينية تقدم خدمات صحية علاجية وجراحية جليلة وكثيرة للمرضى المراجعين،  والتي أدت إلى ارتياح كبير لديهم .
 نأمل ويأمل المواطنون ، من وزارة الصحة ومديريتها بحماة ،  الإسراع لتأمين التجهيزات الطبية الضرورية والحديثة بالسرعة القصوى  للشعبة ، وتقديم الدعم اللازم حرصاً على المصلحة العامة ومصلحة المواطن المريض .
   

الفئة: 
الكاتب: 
حـسـان نـعـوس