عدسات العيون جمال يلزمه دراية

العدد: 
15794
التاريخ: 
الاثنين, 23 تموز 2018

 درجت موضة العدسات التجميلية..  التي تغير الشكل الجمالي للوجه . . بألوان مختلفة جميلة..وأحجام ونوعيات مختلفة . . منها الرخيص ومنها الغالي . . . ولها أدوات معقمة خاصة بها.. فمنهم من لايعرف استخدامها ولاحتى كيف يضعها أو الشروط الواجب مراعاتها أثناء وضعها واستخدامها، لذلك سمعنا عن بعض المشكلات التي اعترضت مستخدميها بسبب أنه لايعرف الشروط الواجب مراعاتها ..
 - تقول سمر: سمعت أن إحداهن ممن تضع عدسات لاصقة تعرضت لأذية قوية في عينيها عند تعرضها للجهاز الحراري في صالون الحلاقة الذي يترك الرأس داخله وقتأ معيناً لتدخل الحرارة ضمن تلافيف الشعر.
ومنهن من قالت إنها لاترى من داع لاستخدام هذه الأمور،لأن الله خلق لكل لون بشرة لون العين الخاص بها.
 - يقول علاء: منظر العدسات الملونة يعطي تغييراً جمالياً للوجه ،على الشخص أن يختار اللون المناسب للون بشرته ..وأنا لست ضد من يستخدمهم فكل إنسان له نظرته ورؤيته في تجميل ذاته، ولكن عليه أن يكون حذراً ويستخدم الشيء الذي يناسبه.
 - أما رامية فترى أنها شكل من أشكال الزينة الجميلة وهي حساسة الاستخدام ويجب مراعاة النظافة الدائمة في استخدامها سواء بنظافة اليدين أو بتعقيمها.
فآراء الناس تختلف من شخص لآخر وكانت آراء أغلب الآراء منطقية ..
 * وحول سؤالنا عن هذه الظاهرة التجميلية في استخدام عدسات العيون، وشروط استخدامها يجيبنا بهاء صاحب محل نظارات وعدسات طبية قائلاً : أغلب ألوان العيون في بلادنا موحدة ومن الطبيعي استخدام العدسات الملونة ولايوجد عليها أية خطورة من الناحية الطبية، كما توجد عدسات طبية لاصقة لضعف البصر بدلاً من استخدام النظارة السميكة أو المربكة للشخص ،فالعدسات أكثر أناقة وجمالاً.. وتتواجد لدينا أجهزة تعقيم لإزالة الفطور من العدسات اللاصقة باستخدام المحاليل الطبية للحفاظ على صحة العين..
مخاطر الاستخدام
 إن قلة التعقيم وقلة النظافة أو نزع العدسات وترطيبها دون نظافة اليدين تؤدي لمخاطر والتهابات.. كما يمنع استخدامها في حالات التأثر بالحرارة كالسيشوار أو الماء الساخن أو عند الطهي جانب الغاز والفرن.. فمواد العدسة عبارة عن جل سلكون معرضة للذوبان بالتأثر بالحرارة.. وقال بهاء إنه تتوافر لدينا أجهزة حديثة لتعقيم العدسات عن طريق الأشعة تحت البنفسجية تسمى (الأكواويكا) تعمل على تعقيم العدسات من الفطور والترسبات العالقة عليها من غبار وذرات الجو.
 

الفئة: 
الكاتب: 
جنين الديوب