مدير البيئة في حوار السقف المفتوح يدق ناقوس الخطر .. لاتوجد مطامر نظامية وإنما مكبات عشوائية .. 5 أطنان نفايات طبية خطر محدق .. المدن الصناعية تنفذ بدون دراسة أثر بيئي

العدد: 
15806
التاريخ: 
الأربعاء, 8 آب 2018

حقيقةً ، قبل حوارنا المفتوح مع مدير البيئة المهندس مدحت القدموسي لم نكن نتوقع حجم التلوث البيئي الذي ( ترفل ) فيه المحافظة ، ولم نكن على اطلاع تام على تهميش مديرية البيئة وعدم التعاون معها بهذا الشكل المريع من قبل الجهات المعنية في المحافظة ، التي ينبغي أن تكون على تعاون وثيق ومسثمر معها للحد من تأثير المشكلات البيئية المزمنة التي يعاني منها مواطنو المحافظة على البيئة والإنسان ولو بالحدود الدنيا على أقل تقدير ، إن لم يكن القضاء عليها قضاء مبرماً متاحاً بالمستوى الذي نرغب ونطمح .
ولكن – كما يبدو – مديرية البيئة في اتجاه والجهات العامة الأخرى في اتجاه آخر ، ما يساهم في تردي الواقع البيئي وتفاقم المشكلات البيئية التي تؤرق المواطنين .
واتسم حوارنا مع مدير البيئة بالشفافية والجرأة العالية حيث عرض بالوقائع والأرقام لأهم القضايا البيئية المؤرقة للناس في مختلف مناطق المحافظة ، وفيما يلي وقائع هذا الحوار المهم جداً الذي أجرته الفداء بالتعاون مع فرع الاتحاد الصحفيين:

التفاصيل صفحة تحقيقات