حــوار : مدير الثقافة نجح مهرجان حماة الثقافي بإبداعات المثقفين ومتابعة الجمهور الذواق

العدد: 
15809
التاريخ: 
الاثنين, 13 آب 2018

كالحلم مرت أيام مهرجان حماة الثقافي الأول بكل فعالياته الفنية المتعددة .. المتوهجة .. التي أسعدت جمهور حماة الذواق الأصيل .. المتابع .. الواعي والمتفهم ، في هذه الأيام عشنا نشاطات موسيقية ، غنائية ، مسرحية ، أدبية ، فن تشكيلي ، تصوير ضوئي ، معرض الكتاب .. وغيرها من الفعاليات التي شملت مختلف جوانب الإبداع والحياة .
مهرجان حماة الثقافي عرس ثقافي فني عاشته مدينة حماة وريفها وسعدت به وأمتعت مواطني المحافظة الذين يعشقون الحياة ويعيشون الحلم الذي يتمنونه بأن تعود سورية أحلى وأجمل خالية من الدمار والإرهاب .. مزدهرة كما كانت .
حول هذا المهرجان التقت ( الفداء ) سامي طه مدير الثقافة فقال :
اختتمت مديرية الثقافة مهرجانها الثقافي الأول الذي أقيم على مدى أسبوع.  هذا المهرجان الذي ضم النشاطات الثقافية المتنوعة ..
والذي رعته وزارة الثقافة وشمل تكريم عدد من القامات الثقافية والفكرية والأنشطة بمختلف جوانبها ،وشمل جوانب المحافظة وعلى المراكز الثقافية كافة .
الختام تضمن مجموعة من الأنشطة ، كان هناك مسرحية لمديرية الثقافة بعنوان (الرقص على جثة عاشق) و(ماراتون للشباب والأطفال) بالتشارك مع الأندية الرياضية بمحافظة حماة ، وهي تجربة أولى أقامتها المديرية في هذا اليوم وبالتعاون مع جهات داعمة ولاقت قبولاً وتفاعلاً جماهيرياً .
وكان ختام الأنشطة فرقة التراث القادمة من حلب وقدمت لجمهور حماة الذواق نشاطاً موسيقياً متميزا.ً والملاحظات كانت إيجابية في المهرجان وأعتقد أن من تابع هذا المهرجان أشاد بتنويع الأنشطة وانتشارها على مساحة المحافظة ، وقد أسعدنا توافد آلاف من المواطنين لمتابعة النشاطات بشكل يومي وأعتقد أن الذين توافدوا لمتابعة نشاطات هذا المهرجان تجاوزوا خمسين ألف مواطن وهذا رقم نعتز ونفتخر به كثيراً .
 

الفئة: 
المصدر: 
صلاح أورفلي