1540 ضبطاً و484 ألف مشترك شركة كهرباء حماة تعاني من نقص العدادات

العدد: 
15810
التاريخ: 
الثلاثاء, 14 آب 2018

كشف مدير عام الشركة العامة للكهرباء في حماة المهندس محمد الرعيدي أنه تم تنظيم /1540/ ضبطاً من بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي بينما بلغ عدد المشتركين /484872/ مشتركاً.
وأضاف مدير عام الشركة في تصريح خاص «للفداء» أنه تم تركيب /2760/ عداداً منزلياً و/165/ تجارياً كما أن هناك /2141/ طلباً لتركيب عدادات غير منفذة وذلك نتيجة نقص العدادات والكابلات.
وحول التقنين قال : إنه يتعلق بتوافر كميات الكهرباء المخصصة وهي تتفاوت حسب هذه الكميات ويتم تعديل برنامج التقنين وفقها ، كما أشار إلى أن الوزارة وجهت بخصوص تخفيض التقنين قدر الإمكان خاصة أننا خلال فصل الصيف الحار.
وحول المشاريع الجديدة فهناك قيد التنفيذ تغذية مشفى السقيلبية الوطني بمخرج خاص (20ك.ف) وهو معفى من التقنين وتغذية مشروع مباقر جب رملة وتغذية مشروع التشجير المثمر في مصياف باتجاه وادي العيون إضافة إلى تنفيذ بنود خطة الشركة ، وقد وصلت نسبة التنفيذ إلى /75%/ كما أن الشركة تقوم بإعادة تأهيل قرى الريف المحرر .
وعن الفاقد الكهربائي أوضح أنه من أهم وأخطر المشكلات التي تواجه القطاع الكهربائي ويتم معالجته من خلال مراقبة الشبكات وإزالة المخالفات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين والمعتدين على الشبكة العامة إضافة لتحسين واقع الشبكات.

 

المصدر: 
حماة - سوزان حميش