1000 طالب يتسابقون لدخول مدرسة المتفوقين

العدد: 
15810
التاريخ: 
الثلاثاء, 14 آب 2018

تقدم نحو 1000 طالب وطالبة من صفي السابع والعاشر لامتحانات القبول في مدرستي المتفوقين الأولى والثانية للعام الدراسي 2019.
مدير التربية يحيى منجد اطلع على سير العملية الامتحانية التي جرت وسط أجواء هادئة ومستقرة حيث قال: يعد الترشح لمدرسة المتفوقين الذين هم نخبة الطلاب في المحافظة فرصة لإثبات الذات من خلال المنافسة الشديدة فيما بين الطلاب للالتحاق بالمدرسة.
وحرصاً من مديرية التربية على تطبيق العدالة والنزاهة في الاختبار فقد تم اختيار عدد من الزملاء المعلمين لعملية المراقبة كما تم تجهيز المركز بجميع وسائل الراحة والهدوء ليقدم الطالب الاختبار بكل طمأنينة وراحة تامة.
من جانبهم عبر عدد من الطلاب عن طبيعة الأسئلة الشاملة والتي فيها بعض الصعوبة ولكن بالنسبة للطالب الذي يريد الدخول لمدرسة المتفوقين يستطيع تجاوز هذه الأسئلة مع بعض التفكير والوقت.
هذا ويعد الطلاب المتفوقين ذخر الوطن وعماد المستقبل لما يملكونه من مهارات عقلية وإمكانات ذهنية تؤهلهم لإعادة إعماره ، ولعل القبول في مدرسة المتفوقين ما هو إلا خطوة أولى لدعم الطلاب ورعاية نبوغهم ومواصلة مسيرة تحصيلهم العلمي على نحو أمثل لما سيحظون به من اهتمام ورعاية فائقتين طيلة فترة دراستهم.
وما اختبارات القبول لمدارس المتفوقين إلا للكشف عن مكامن التفوق والإبداع لرعايتهم والنهوض بهم لبناء الوطن وتقدمه.

 

المصدر: 
حماة - الفداء