رغم المدى المفتوح الرصافة مخطط تنظيمي ضيق

العدد: 
15812
التاريخ: 
الخميس, 16 آب 2018
الرصافة : قرية من قرى الريف الغربي لمدينة مصياف وتتبع إدارياً لبلدة الشيحة حيث يشكو المواطنين من مساوئ الحفر الفنية التي طال أذاها البشر والشجر والحجر ويطالبون بتخديمهم بمشروع الصرف الصحي أسوة بالقرى المجاورة . 
كما يطالب المواطنون في القرية المذكورة بتوسيع المخطط التنظيمي حيث يقول المواطنون إن العقارات المشادة عليها منازلهم السكنية ضيقة وغير مناسبة لرخص البناء والنمو السكاني، وتوسيع المخطط التنظيمي أصبح ضرورة ماسة للقرية إضافة إلى ذلك أن عملية المسح العقاري للأراضي الزراعية التي تم مسحها عام /1984/ لقرية الرصافة يوجد فيها أخطاء كثيرة ويطالبون بإعادة المسح من جديد إضافة إلى ذلك يوجد تداخل بين العقارات السكنية والحراجية في القرية . 
وكذلك يطالب المواطنون بتوسيع الطرق الزراعية الشبه الموجودة على أرض الواقع والمعاناة الكبيرة أثناء القيام بالأعمال الزراعية واطفاء الحرائق في الأراضي الحراجية . إضافة إلى ذلك الشوارع الخدمية تحتاج إلى توسيع وتعبيد .  
و يطالب المشتركون في قرية الرصافة بتوسيع الخطوط الهاتفية الثابتة حيث العدد محدود ولا يوجد سوى /100/ خط في القرية عدد سكانها حوالي /4000/ نسمة ، علماً أن الكابل الضوئي يمر في القرية . 
مياه الشرب شبه كافية : والسبب يعود إلى الفاقد المائي الكبير من خلال الشبكة التي تحتاج إلى تبديل وتغيير . 
يأمل المواطنون في قرية الرصافة من الجهات المعنية بتحويل وعودهم إلى أفعال على أرض الواقع . 
 
الفئة: 
المصدر: 
يامن إبراهيم علي