120 شبيبياً للدفاع المدني في الغاب

العدد: 
15813
التاريخ: 
الأحد, 26 آب 2018

أقامت رابطة الشبيبة في منطقة الغاب بالتعاون مع مكتب العمل التطوعي والبيئة بفرع الشبيبة والنقطة الطبية في الفريكة دورة دفاع مدني بمشاركة 120رفيقاً شبيبياً من عشرات القرى في الغاب واستمرت الدورة خمسة أيام والهدف منها تشكيل فرق طبية إسعافية مدربة ومجهزة وتوزيعها في كل قرية في حال استهدفت بالقذائف مع بدء معركة تحرير إدلب .
وهذه الفرق الإسعافية مرادفة للجيش العربي السوري بالإضافة إلى نشر ثقافة طب الطوارئ في كل أرجاء المنطقة.
أمين رابطة الشبيبة بالغاب الرفيق رائد ثابت قال عن مدى أهمية هذه الدورة في ظل هذه الظروف.
الهدف يكمن في خلق جيل شبيبي واعٍ مثقف عقائدياً وطبياً واجبه تقديم المساعدات الطبية لجرحى الجيش العربي السوري من إسعافات أولية وغيرها . وبتخريج هذا الفريق الاسعافي المدرب أمسى رديفاً للجيش العربي السوري.
رئيس النقطة الطبية بالفريكة الدكتور أنور علي أشاد بأهمية هذه الدورة التي قدمت المعلومة والفائدة للرفاق الشبيبيين  في كيفية تقديم الاسعافات الأولية وأساسيات التمريض والتعامل مع الجروح وحالات البتر.
فبالتدريب والتطبيق تم تشكيل فريق طبي شبيبي من 120رفيقاً مدرباً طبياً ومجهزاً لتقديم أية خدمة إسعافيه سواء للقرى المحيطة أو لجرحى الجيش العربي السوري.
وأجمع الرفاق الشبيبيون المشاركون على التدريب والأهمية المثلى لهذه الدورات وخصوصاً أنهم في قرى متاخمة لمناطق سيطرة العصابات الإرهابية وهم جاهزون كنقطة إسعافية لتقديم أية مساعدة طبية من تضميد جراح وجبر كسور مؤقتة وتقديم أكبر عدد ممكن من الخدمات سواء للمدنيين أو للعسكريين.

 

المصدر: 
حماة - الفداء