تجديد واستبدال خطوط صرف صحي في أحياء حماة

العدد: 
15815
التاريخ: 
الثلاثاء, 28 آب 2018

بدأت الشركة العامة للمشاريع المائية فرع المنطقة الوسطى أعمال استبدال وتجديد خطوط الصرف الصحي في حيي القصور والفيحاء بمدينة حماة بتكلفة 66 مليون ليرة.
وأوضح مدير الشركة العامة للصرف الصحي المهندس وحيد اليوسف أهمية أعمال استبدال وتجديد خطوط الصرف الصحي القديمة والمهترئة في حيي القصور والفيحاء والتي هي أقنية حجرية قديمة بخطوط جديدة ذات مقاطع أكبر وبقطر 50 سم في حي القصور و 60 سم في حي الفيحاء مبيناً أن شبكة الأقنية في الحيين المذكورين قديمة وتعاني من اختناقات وعدم قدرتها على تحمل الضغط السكاني الكبير الذي يزيد عن 30 ألف نسمة ولذلك فإن استبدالها حاجة ملحة لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين.
كما كشف المهندس اليوسف عن المباشرة بتنفيذ مشروع خطوط صرف صحي في حي الجراجمة بمدينة حماة بطول 850متراً بقيمة 132 مليون ليرة.
وأوضح اليوسف أن المباشرة بتنفيذ المشروع وبالتعاون الشركة العامة للطرق والجسور حيث تتضمن الأعمال استبدال الأقنية الحجرية القديمة في الحي المذكور لحارتي الجراجمة والصيفي وصولاً إلى باب النهر ووضع قساطل بأقطار تتراوح مابين 80 و100 سم وذلك للتخفيف من الاختناقات التي كانت تحصل نتيجة الضغط السكاني الكبير ولاسيما أنه يقطن في الحي أكثر من  30 ألف نسمة.
وأشار اليوسف إلى أهمية هذه الأعمال التي تقوم بها الشركة كإعداد الدراسات والأضابير الفنية لعدد من مشاريع خطوط ومصبات الصرف الصحي ذات الأولوية والتي تساهم في تحسين شبكة الصرف في مختلف مناطق المحافظة.

 

المصدر: 
حماة ـ عبد المجيد الرحمون