مصياف تستعد للعام الدراسي الجديد

العدد: 
15815
التاريخ: 
الثلاثاء, 28 آب 2018

أيام قليلة وتفتح المدارس أبوابها أمام الطلاب والتلاميذ، فكيف استعدت المؤسسات التربوية والتعليمية بمصياف لاستقبال العام الدراسي الجديد وما هو الجديد في مجمع مصياف الاشرافي.. حول هذه الأمور التقينا مدير المجمع الإشرافي بمصياف رفعت حمود الذي حدثنا قائلاً: إن اهتمامنا بالتربية والتعليم واضح وقد تجسد من خلال متابعتنا لكل مفاصل العملية التربوية خلال العطلة الصيفية وتأمين البنية التحتية لكل المدارس في منطقة مصياف وذلك بالتعاون والتنسيق والعمل الدؤوب مع مديرية التربية بحماة.
حيث قمنا خلال فصل الصيف بالتعاون مع الجهات المعنية، بدراسة واقع كل التجمعات السكانية والخريطة المدرسية في مجال عملنا وبجولات ميدانية والاطلاع على واقع المدارس في البلدات والقرى وفي المدينة من أجل توفير كل مستلزمات العملية التربوية والتعليمية والقيام بأعمال الصيانة والتجهيز حسب ما تقتضيه المصلحة العامة بحيث يتم تأمين العلم وإيصاله للجميع في المنطقة.
ففي مجال التعليم الأساسي والثانوي والمهني، ومع بداية العام الدراسي الجديد نسعى إلى تحقيق الاستقرار في العملية التربوية وذلك من خلال تأمين المناخ المناسب لأبنائنا الطلبة في استقبال العام الدراسي الجديد.
وخلال فصل الصيف تم عقد اجتماعات مع مدير التربية من أجل الاطلاع على حاجات المدارس... وتأمينها عن الاثاث والكتب والمطبوعات المدرسية وتوزيع الملاكات والصفوف والشعب.. وذلك بالتعاون والتنسيق مع الموجهين الاختصاصيين والتربويين لوضع التشكيلات وفق الأسس المعتمدة وبما يلبي مصلحة الطالب.
بقي أن نقول: إن المؤسسات التربوية والتعليمية في مصياف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد والمدارس استعدت لاستقبال جميع الطلاب والتلاميذ.
ونحن نسعى بكل الإمكانات المتاحة لبناء الجيل السليم وتسليحه بالعلم والمعرفة وغرس الوطنية في نفوس الناشئة لأن الوطنية كما أوضحها القائد الخالد حافظ الأسدـ أن نحب وطننا وأن نخلص له وأن نذود عنه بدون تردد أو تخاذل.
وخلاصة القول: إننا مستعدون لاستقبال العام الدراسي الجديد... ومدارسنا جاهزة لاستقبال أبنائنا الطلبة... وقمنا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لذلك والتي من شأنها أن توفر أجواء هادئة ومريحة للطلبة في كل المدارس والشعب الصفية.

 

المصدر: 
حماة ـ توفيق زعزوع