لماذا لم يستكمل الصرف الصحي في حرمل؟

العدد: 
15816
التاريخ: 
الأربعاء, 29 آب 2018

لا يدري المواطن من أين تأتيه أو من أين يتلقاها 00 ؟ والمعاناة مستمرة.. هكذا هي حال أهالي قرية حرمل التابعة لمجلس بلدية بيت ناطر في منطقة مصياف من تأخر استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي في البلدة وتأجيله لعدة مرات وهو ما فاقم من حجم المشكلة التي تمثلت بأعمال الحفر والحصى الممتدة على مسافة 200م ومعاناة قاطني أكثر من 20 منزلاً في القسم الشمالي من البلدة بحارة بيت جاكوك من صعوبة الوصول إلى منازلهم نتيجة أعمال الحفر التي تركت على حالها منذ العام الماضي.
فأينما حللت وارتحلت بمختلف أزقة وشوارع الحي إلا وصادفت الحفر والأوحال التي تحول دون قدرتك على السير بشكل عادي سواء كنت راكباً أو راجلاً، ما يخلق صعوبة كبيرة عليك، كما على جميع المواطنين الذين يجدون أنفسهم في الوقت الراهن أمام قرية نائية.
وأوضح رئيس مجلس بلدية بيت ناطر التي تتبع لها قرية حرمل مصطفى علي أن المشروع الذي قامت بتنفيذه فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وبإشراف الخدمات الفنية بحماة وتبلغ كلفة المشروع 10 ملايين ليرة وهو منفذ في قريتي حرمل وحوير التركمان بمسافة 200 م في كل منهما ولكن المعاناة الأكبر للأهالي في بلدة حرمل نتيجة أعمال الحفر والردميات التي بقيت على حالها منذ العام الماضي وزادت من  معاناة الأهالي القاطنين في تل مرتفع في حارة بيت جاكوك وصعوبة الوصول إلى منازلهم وعدم قدرة السيارات الوصول إليها نتيجة أعمال الحفر وحاول المجلس البلدي أكثر من مرة بردم الحفر إلا أن الأمطار التي حدثت خلال الأشهر الثلاثة الماضية جرفت الردميات وزادت من عمق الحفريات حيث تمت مخاطبة الخدمات الفنية بحماة من أجل استلام المشروع وتعبيده إلا أنها كانت تتجاهل الأمر.
 مروان عثمان من أهالي البلدة قال إن هناك تشققات وتصدعات بدأت تظهر على الطريق نتيجة السيول والأمطار التي شهدها الشتاء الماضي ولم ترقع بمادة الإسفلت بل زادت من سوء الطريق فيما يرى المواطن زهير حبلي أن المعاناة ستتزايد وخاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء حيث إن المنطقة تشهد سقوط أمطار غزيرة وحدوث سيول جارفة الأمر الذي ستزداد فيها معاناة الأهالي وأيضاً طلاب المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد.
وأمام هذا الوضع الكارثي والصمت يطالب العديد من المواطنين من الجهات الوصية والمسؤولة التدخل بشكل مستعجل، لمعالجة هذه المشكلة بدلاً من ترحيلها للعام المقبل.

 

المصدر: 
حماة- الفداء