بعد 7 سنوات من الانقطاع إنتاج البصل المجفف في شركة سلمية

العدد: 
15818
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول 2018

..  طوال سبع سنوات ونيف ، وشركة تجفيف البصل متوقفة عن العمل وإنتاج البصل المجفف ، والذي كان يُصْدر عالمياً بكميات كبيرة ، ويدعم الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة .
شركة تجفيف البصل والخضار ، صرح اقتصادي وصناعي كبير ، تعود الحياة لها بعد سنوات التوقف ، ويبدأ من جديد استلام البصل ، وتبدأ الآلات بالعمل وإنتاج البصل

المجفف  .
بدء تنفيذ الخطة
المهندسة هالة شحود ـ مديرة الشركة ، حدثتنا قائلة : بفضل الجهود الحثيثة التي قامت بها الشركة ، تم البدء باستلام البصل الطازج الصالح للتصنيع ، بعد سنوات ، للموسم الحالي بكميات جيدة من الإخوة المزارعين والموردين  المتعاقدين مع الشركة ، بدءاً من 5/8/2018 والبدء بتنفيذ الخطة الإنتاجية من إنتاج البصل المجفف  .
والشركة متوقفة منذ عام 2013 نتيجة الظروف الأمنية وخروج مناطق زراعة البصل عن السيطرة ،بريف الحسكة والرقة وريف حلب وادلب وريف الغاب الشمالي ، حيث لم يتمكن المزارعون  الذين تعاقدوا قبل عام 2012 من متابعة حقوقهم أو توريد إنتاجهم ، وبهمة الجيش العربي السوري ، تم زراعة جزء من مناطق زراعة البصل ، وباستقرار الوضع الأمني تم التعاقد لتنفيذ جزء من الخطة الزراعية ، وكلنا أمل بتحرير كل الأراضي الزراعية لتستعيد الشركة ألقها .
وتضيف مديرة الشركة قائلة : خلال الفترة السابقة تم أيضاً التوقف عن إنتاج البرغل ، وفي هذا الموسم تم إعادة إنتاج خط البرغل ، وبالسنوات السابقة وللاستفادة من الكادر العمالي الموجود ، تم إنتاج الفلافل والزعتر حسب الإمكانات المتاحة ، ونتابع استلام كميات البصل ، والكميات الواردة حتى الآن مقبولة لموسم مبشر ، وفتح باب العمالة الموسمية  .
ختاماً
عمل متميز لإدارة شركة تجفيف البصل للإقلاع بإنتاج البصل المجفف ، بعد سنوات التوقف ، بموسم يبشر بالخير ، آملين تأمين الدعم اللازم من الجهات المعنية  والمزارعين ، لتسويق محصول البصل ، كخطوة جيدة لعودة الألق للشركة كما كانت قبل هذه السنوات .
 

 

الفئة: 
المصدر: 
حسان نعوس