نسبة بنائها تجاوزت 45% أربعة مخابز قيد الإنشاء

العدد: 
15818
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول 2018

بغية تطوير العمل لتوفير مادة الخبز طازجة إلى جميع المناطق والقرى تقوم المؤسسة العامة للمخابز – فرع حماة – بإنشاء أربعة مخابز آلية موزعة على مناطق – شطحة – عين الكروم – الربيعة – بالإضافة إلى مخبز صوران نصف الآلي.
 وأكد مدير فرع المخابز بحماة المهندس ابراهيم السعيد أن العمل جار لتجهيز هذه المخابز بحيث بلغت نسبة تنفيذ البناء أكثر من 45% والعمل مستمر حتى الآن وسيتم استلام البناء حسب ماهو مقرر لكل مخبز.
وأضاف السعيد أن مدة تنفيذ العمل في بناء مخبز الربيعة بلغت 160 يوماً حسب العقد المتفق عليه مع الشركة المنفذة كما بلغت مدة التنفيذ في مخبز شطحة 150 يوماً أما عين الكروم فقد بلغت 120 يوماً.
أما بالنسبة لمخبز صوران نصف الآلي فقد قامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بتقديم خط لصالح المدينة وسيتم تركيبه في مبنى عائد للسورية للتجارة / صالة التجزئة/ بعد أن تم التنازل عن المبنى لصالح المؤسسة العامة للمخابز.
وأشار السعيد أن الطاقة الإنتاجية لهذا الخط ستبلغ نحو 15 طناً يومياً من مادة الخبز وسيكون كافياً لحاجة المنطقة بعدد السكان الحالي وسيوضع في الخدمة قريباً حيث باشر العمل في المبنى من تاريخ 19/8/2018م ولما يزل العمل مستمراً لإنجاز البناء وتسليمه جاهزاً لتركيب المعدات علماً أن المخبز سيعمل قريباً جداً في إنتاج الخبز الطازج.
أما بالنسبة لمخبز صوران الآلي فقد تم إنشاء دراسة موسعة من قبل مؤسسة الانشاءات العسكرية وتبين أن الكلفة التقديرية لإنجاز العمل ووضع المبنى في الخدمة بلغت نحو/97/ مليون ليرة سورية وتوقف العمل حالياً في هذا المشروع ريثما يستقر الوضع الأمني أكثر من ذلك.

 

المصدر: 
حماة – ياسر العمر