زمن قياسي لإنجاز المعاملات في مجلس المدينة

العدد: 
15818
التاريخ: 
الأحد, 2 أيلول 2018

أنجز مركز خدمة المواطن بمجلس المدينة خلال شهر تموز الماضي 11243 خدمة من أصل 11334 طلباً مقدماً وبنسبة وصلت إلى 20ر99 بالمئة.
وأفاد مدير المعلوماتية بمجلس المدينة المهندس أحمد كربجها أن الخدمات شملت 68 معاملة الحصول على صورة مصدقة عن رخصة بناء و 2470 معاملة الحصول على صورة عقد آجار و 320 معاملة الحصول على صورة مصدقة عن عقد آجار بالإضافة إلى 57 طلب رخصة بناء و 2 طلب رخصة مزاولة مهنة صناعية و 156 طلب الحصول على كروكي نفذ منها 112 معاملة، وأيضاً 500 خدمة ايصالات وبراءة ذمة (جباية) و 172 طلب الحصول على بيان تخصص و 19 معاملة للحصول على صورة مصدقة عن قرار مكتب تنفيذي أو مجلس و 18 طلب رخصة صحية وغذائية وخدمية وطلب واحد عن الحصول على صورة مصدقة عن قرار ترخيص صناعي و 6 طلبات للحصول على صورة مصدقة لضبوط تموينية و 19 معاملة الحصول على صورة مصدقة عن إجازة هدم و 32 طلب الحصول على شرح رخصة بناء التي لا يتوفر لها وثيقة و 13 معاملة للحصول على صورة مصدقة عن قرار ترخيص صحي غذائي وخدمي و 31 معاملة إبرام سندات التعهد الخاصة بإجازة الهدم و 2150 طلب توثيق عقود آجار و 2200 تسديد فواتير الكهرباء والحصول على براءة ذمة و 3100 طلب تسديد فواتير المياه.
وهذه الخدمات جميعها تنجز في وقت قياسي وفي صالة واحدة داخل مجلس المدينة وهي مخدمة بكل وسائل الراحة للمواطن.

 

المصدر: 
حماة ـ أحمد عوض حمود