أكثر من 400 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم

العدد: 
15819
التاريخ: 
الاثنين, 3 أيلول 2018

أنهت مديرية تربية حماة استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال العام الدراسي 2018/2019 بما يؤمن استقرار العملية التربوية والتعليمية في مختلف مناطق المحافظة.
وخلال تصريح للفداء أشار مدير تربية حماة يحيى منجد إلى أن المديرية أنجزت جميع التشكيلات الإدارية و التعليمية في مدارس المحافظة سعياً وراء انطلاق العملية التعليمية فيها بالشكل المطلوب مبيناً أن هناك أكثر من 130 مدرسة في ريف حماة الجنوبي الغربي و الجنوبي الشرقي وضعت في الخدمة والاستثمار مجدداً بعد إعادة الأمان والاستقرار إلى مناطقها مؤخراً على أيدي بواسل قواتنا المسلحة ويجري حالياً استدراك نواقصها  وما تحتاجه من أعمال تأهيل وصيانه طارئة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي. 
وأوضح منجد أنه على صعيد مدينة حماة أعيدت 7 مدارس للاستثمار من جديد في العملية التعليمية بعد أن كانت خلال السنوات الماضية معتمدة مراكز إيواء للمهجرين من الإرهاب من باقي المحافظات الأمر الذي من شأنه  استيعاب آلاف الطلاب وتخفيف الضغط على باقي مدارس المدينة.
وبالنسبة للمستلزمات المدرسية أكد مدير التربية أنه تم تأمين معظمها غير أن هناك نقصاً في أعداد المقاعد المدرسية بمعدل 10 آلاف مقعد تم تصنيع 5 آلاف منها ضمن ورشات الثانويات والمعاهد الصناعية. 
يشار إلى أن عدد المدارس المستثمرة بلغ 1495 مدرسة بدوام فيها 403902 طالب وطالبة وتلميذ وتلميذة تتضمن جميع المراكز التعليمية بين العام والخاص ورياض الأطفال والمعاهد المهنية والفنية وبلغت نسبة استجرار الكتب المدرسية 90% من حاجة المحافظة.

 

المصدر: 
حماة ـ عبد الله الشيخ