حملة لمكافحة جادوب الصنوبر في سلمية

العدد: 
15819
التاريخ: 
الاثنين, 3 أيلول 2018
بناءً على ما نشرته صحيفة (الفداء) حول انتشار إصابات أشجار صنوبر المدارس والحدائق بسلمية بحشرة الجادوب  عقدت الجهات المعنية اجتماعاً في شعبة الحزب لحصر مواقع الإصابات ومعالجتها بالطرق التي يتم بواسطتها القضاء على حشرة جادوب الصنوبر والحد من أضرارها على الطلاب والأشجار والمواطنين وزوار الحدائق.
وطالب أمين شعبة الحزب  م. عبد الكريم الشيحاوي بتقديم عرض لبرنامج المكافحة الجادة والسريعة وتحديد زمن البدء بحملة المكافحة والاحتياجات بكل دقة والتزام بزمن الحملة.
معاون مدير زراعة حماة الدكتور سطام خليل أكد على مهمة المديرية عبر دوائرها وأقسامها المعنية بالقيام بعمليات مكافحة الإصابات بالمدارس وأكد أنها أولوية تحتاج للسرعة ولمشاركة محلية من المؤسسات الرسمية التي فيها حدائق صنوبر.
رئيس قسم حراج حماة م. عبد المعين صطيف ورئيس دائرة الوقاية بحماة م. محمود العبد الله أكدا على تأمين جميع مستلزمات حملة المكافحة من مبيدات ـ مرشات ـ مصائد ـ مناشر ـ عمال مؤقتين ـ نظارات ـ كمامات ـ قفازات وهي الآن بحوزة دائرة زراعة سلمية وقسم الوقاية.
رئيس دائرة زراعة سلمية المهندس نايف الحموي أكد على توفير جميع مستلزمات الحملة بداية الأسبوع الحالي لتجنب خطر التأخير.
من جانبه رئيس مجلس المدينة علي الصالح أبدى استعداده والتزامه بتأمين ما يلزم لإنجاح الحملة من مجلس المدينة على صعيد الرافعة وغيرها من الأدوات.
كما طالب رئيس المنطقة الصحية الدكتور رامي رزوق قيام المديرية ودوائرها وأقسامها بتأمين اليد العاملة للمشاركة بعملية المكافحة في المدارس على نفقة مديرية الزراعة والتنسيق على صعيد نشر المعلومات حول حشرة الجادوب وأضرارها وأخطارها ومكافحتها عبر إعلانات ومنشورات وبروشورات توزع على المواطنين خلال الندوات الصحية.
وفي الختام وقع جميع الحضور على تنفيذ برنامج الحملة والانطلاقة بين /2-3/ من الشهر الجاري وتعيين /25/ عاملاً مؤقتاً لصالح  الحملة.
المصدر: 
سلمية ـ علي غالب عباس: