130 مدرسة تعود إلى الخدمة في ريف المحافظة

العدد: 
15820
التاريخ: 
الثلاثاء, 4 أيلول 2018

أنهت مديرية التربية بحماة تحضيراتها لاستقبال العام الدراسي الجديد عبر توزيع الكادر الإداري والتدريسي وتأمين الكتب المدرسية وإجراء عمليات الصيانة والترميم للمدارس ولاسيما التي تعرضت للاعتداءات الإرهابية بما يضمن استقرار العملية التربوية والتعليمية في مختلف مناطق المحافظة.
وأشار مدير التربية يحيى المنجد إلى أن المديرية أنجزت جميع التشكيلات الإدارية والتعليمية في مدارس المحافظة لانطلاق العملية التعليمية فيها بالشكل المطلوب مبيناً أن هناك أكثر من 130 مدرسة في ريف حماة الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي وضعت في الخدمة مجدداً بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقها ويجري حالياً استدراك نواقصها لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي.
وأوضح منجد أنه على صعيد مدينة حماة أعيدت 7 مدارس للاستثمار من جديد في العملية التعليمية بعد أن كانت خلال السنوات الماضية معتمدة مراكز إقامة مؤقتة للمهجرين من الإرهاب من باقي المحافظات الأمر الذي من شأنه استيعاب عدد كبير من الطلاب وتخفيف الضغط على باقي مدارس المدينة.
وبالنسبة للمستلزمات المدرسية أكد مدير التربية أنه تم تأمين معظمها غير أن هناك نقصاً في أعداد المقاعد المدرسية بمعدل 10 آلاف مقعد تم تصنيع 5 آلاف منها ضمن ورشات الثانويات والمعاهد الصناعية.

 

المصدر: 
حماة – الفداء