تزوير بطاقة غير محكوم قادها إلى السجن

العدد: 
15820
التاريخ: 
الثلاثاء, 4 أيلول 2018

يقال في الأمثال : /رب صدفة خير من ألف ميعاد/ لكن قد تكون هذه الصدفة أحياناً سيئة وتعود على صاحبها بالضرر وهذا ماحصل مع المدعو /ع – أ – ع/ الذي كان يريد تجديد شهادة السواقة من فرع المرور حيث تبين أنه مطلوب بغرامة مالية تقدر بـ /7000/ آلاف ليرة سورية لمخالفة سير قديمة.
وعن طريق المصادفة تعرف على المدعوة / ح – أ / التي ادعت أنها محامية تعمل في القضاء ولديها القدرة على تخليص جميع الأوراق والحصول على الشهادة المطلوبة خلال فترة قصيرة دون عناء مقابل مبلغاً من المال / 35/ ألف ليرة سورية مع دفع الغرامة المالية من المبلغ المطلوب.
وافق الأخير على هذا الاقتراح وسدد المبلغ إلى المحامية المزعومة حيث قامت بإبراز لاحكم عليه منسوب صدوره إلى فرع الأمن الجنائي بحماة وبناءً على هذه الأوراق تم توقيف الشخص الراغب بالحصول على الشهادة معها أنها محامية والتي تبين أنها طالبة حقوق وبالتحقيق معها تبين أنها حصلت على اللاحكم عليه عن طريق شخص يدعى / م – ك – أ/ من محافظة إدلب والمقيم فيها حالياً.
كما تبيّن أنها تحمل /3/ وكالات سيارات خاصة مزورة معدة للبيع في المحافظة.
 تم تنظيم الضبط اللازم بحقهما وإحالتهما إلى القضاء المختص لينالا العقاب على فعلتهما ولايزال الشخص المتواري عن الأنظار والمقيم في إدلب مطلوباً إلى فرع الأمن الجنائي لتزويره عدة أوراق.

 

المصدر: 
حماة - ياسر العمر