البيئة تمنح 33 رخصة استثمار

العدد: 
15822
التاريخ: 
الخميس, 6 أيلول 2018

أنجزت مديرية البيئة خلال الشهرين الماضيين أعمالاً عديدة في الشأن البيئي فضمن أعمال دائرة تقييم الأثر البيئي وشعبة التراخيص تم منح موافقات بيئية وعددها 33 رخصة استثمار و 11 رخصة استكمال و 3 رخص موقع.
وقال مدير البيئة مدحات القدموسي: إنه تم أيضاً ضمن عمل دائرة المخابر إجراء تحاليل لـ 21 عينة مياه و 21 عينة هواء.
أما دائرة السلامة الكيميائية فقامت بإجراء كشوف لـ 18 موقعاً لأغراض صناعية و 6 لأغراض تجارية.
وأضاف القدموسي أنه أيضاً قامت دائرة الشكاوى والمتابعة من خلال ورود شكاوى إلى المديرية ومعالجة ما أمكن منها توزعت حول تراكم نفايات في طريق حلب وتلوث ينابيع بمنطقة مصياف (دير ماما ـ البستان ـ الصدارة) ووجود مقالع في قرية حيالين مصياف ونفايات تخرج من معمل الإسمنت في كفر بهم مع عدم تشغيل محطة المعالجة.
وشكاوى متعددة بخصوص صرف صحي بجوار منازل سكنية وتربية أبقار ضمن بيوت سكنية وروائح المحروقات ضمن كراج سلمية بالإضافة إلى تشكيل لجنة مهمتها تصنيف المنشآت الصناعية حسب درجة الخطورة حيث تم عقد اجتماع في مبنى المديرية بقرار صادر عن المحافظ القاضي بتشكيل لجنة مهمتها دراسة مسودة جرد الصناعات في الجمهورية العربية السورية وإبداء الملاحظات عليها.
أما بالنسبة لعمل دائرة التوعية والإعلام البيئي فقد تم القيام بنشاط توعوي بيئي (حملة نظافة وتوعية بيئية) لترسيخ أهمية دور المجتمع لتغيير السلوك والعادات السلبية البيئية وذلك بتاريخ 31/7/2018 في المدرسة التطبيقية الثانية ووحدة مصطفى كامل والمشاركة بحضور الدورة المركزية السادسة لتطوير أساليب العمل البيئي والصحي والتقاني والاعلام بمدينة حماة.
وفي مكتب الغاب البيئي وبالتعاون مع مجلس بلدية السقيلبية تم القيام بحملة نظافة بعنوان (نظفها بتحلا) بتاريخ 2018/7/10 وقيام عناصر المكتب بإجراء لقاء بيئي توعوي مع طلاب كلية التربية خلال المعسكر الصيفي لطلاب كلية التربية المقام في وحدة سليم حداد بمدينة السقيلبية.
وفي مكتب مصياف تم إلقاء محاضرة بيئية بعنوان (حرئق الغابات) في المركز الثقافي في قرية بللين بتاريخ 2018/7/19 بالإضافة إلى المشاركة في ورشة تعزيز المشاركة المجتمعية في حماية البيئة التي تقيمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة في دائرة زراعة مصياف والمشاركة في ورشة عمل حول استنبات الشعير والزراعة المائية التي تقيمها وزارة الادارة المحلية في رابطة الشبيبة (قرية المحروسة) وتنفيذ لقاء بيئي توعوي حول مخاطر التلوث البلاستيكي على البيئة ضمن فعاليات المعسكر الصيفي لطلاب كلية التربية.

المصدر: 
حماة ـ الفداء