حماة تشارك في معرض دمشق الدولي

العدد: 
15822
التاريخ: 
الخميس, 6 أيلول 2018

تشارك محافظة حماة بمعرض دمشق الدولي بدورته الستين التي تبدأ اليوم بمشاركة محلية وعربية وعالمية كبيرة ضمن تظاهرة اقتصادية تعد الأكبر في سورية.
 وتتمثل مشاركة حماة بمعظم مؤسساتها وشركاتها ومن هذه المشاركات غرفة الصناعة للمرة الثانية على التوالي بعدة أجنحة .
وقال رئيس الغرفة زياد عربو: إن العمل جار للمشاركة في عدة أجنحة وبجميع القطاعات في هذا المعرض الذي يقام على أرض المعارض بدمشق وللسنة الثانية على التوالي ونشارك في هذا المعرض بالمواد الغذائية والهندسية والكيميائية والنسيجية حيث نقوم بعرض أهم المنتجات التي تنتجها هذه الشركات لتصل إلى المستهلك السوري ومن أهمها ذات الطابع العالمي والمقاسات السورية.
وأضاف عربو :إن المهرجانات تعد نافذة هامة لإيصال المنتج إلى جميع المشاركين العرب والأجانب الأصدقاء لتكون رسالة واضحة أن الشعب السوري تصدى لجميع أشكال الإرهاب والتكفير ويثبت للعالم ان سورية بخير وإنتاجنا إلى تطور مستمر.
الحديد يشارك
 من جانبه أكد معاون المدير العام لشركة حديد حماة المهندس عبد الناصر مشعان أنه بمناسبة إقامة معرض دمشق الدولي في دورته السنوية تشارك وزارة الصناعة في فعاليات هذا المهرجان ومن ضمن المشاركة تشارك المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بجناح لعرض منتجاتها وبما أن شركة الحديد من الشركات الأساسية والمهمة تقوم بالمشاركة بعرض منتجاتها ضمن هذه الفعالية,حيث تتألف اهم المنتجات من الحديد المبروم من الأقطار 10-25 ملم وهو منتج بمعمل الدرفلة, كذلك مادة العروق الفولاذية / البيليت/ بالمقطعين 100× 100 و 120×120 ملم وهذه المادة هي المادة الخام من أجل تصنيع الحديد المبروم وهناك فلم فيديو يوضح العملية الإنتاجية في معمل الصهر يعرض على مدار 24 ساعة بواسطة شاشة عرض كبيرة بالإضافة إلى بعض المراحل التأسيسية لمشروع تطوير معمل الصهر والمراحل الانتاجية لجميع معامل الشركة كذلك هناك بروشورات عن معامل الشركة العامة للمنتجات الفولاذية وشرح مختصر عن كل معمل.
وتعد مشاركة معمل الحديد في هذه الفعالية الأولى ولن تكون الأخيرة حيث هناك خطة من قبل وزارة الصناعة والشركة لتطوير موضوع التسويق والمنافسة بالجودة والسعر, ومن ضمن هذه الخطة يندرج موضوع مشاركتنا في المعارض التي تقام على سورية ومنها معرض دمشق الدولي.
للبورسلان مشاركته
 أما الشركة العربية لصناعة البورسلان فلها مشاركتها الخاصة على أرض المعرض حيث أكد مدير الشركة المهندس حمزة المحمد أن الشركة تشارك بأهم المنتجات للأدوات الصحية حيث تعرض أطقم الحمامات والمغاسل وهذه الظاهرة الاقتصادية الكبيرة تستطيع من خلالها الشركة عرض أهم المنتجات التي تنتجها وهذا يعد نافذة هامة جداً نستطيع من خلاله ايصال المنتج إلى جميع المستهلكين وقد تم عرض هذه المنتجات بهذه الزخارف والألوان.
وهذه الفعالية لربط السوق المحلية والعالمية لما يحتاجه المستهلك وخصوصاً في هذه المرحلة المهمة من إعادة الاعمار بعد سيطرة الجيش العربي السوري على أغلب الأراضي السورية.
 وتعد مشاركتنا الثانية على التوالي بمعرض دمشق الدولي ونحن نعمل جاهدين للمشاركات في جميع المعارض التي تقام على أرض سورية والشركة مستعدة للمشاركات الخارجية في حال حصولها.

 

المصدر: 
حماة – ياسرالعمر