أسباب اصفرار الأسنان وطرق التخلص منه

العدد: 
15823
التاريخ: 
الأحد, 9 أيلول 2018

 اصفرار الأسنان مشكلة تحرج من يعاني منها والتي تلازمها في بعض الأحيان رائحة فم كريهة وسنقدم في هذه المادة أسباب اصفرار الأسنان ووصفات تساعد في التخلص منه.

أسبابه
 الدكتورة  تغريد حسن الاختصاصية بمداواة وتجميل الأسنان قالت:  تتوزع أسباب اصفرار الأسنان بين التدخين ومضغ التبغ وشرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية وزيادة مستويات الكلور في الماء والتقدم بالسن والإصابة ببعض الأمراض  واستخدام المضادات الحيوية وأسباب وراثية واستخدام الخيط السني التالف واستخدام فرشاة أسنان تالفة كما أن التآكل والشقوق التي تتعرض  لها طبقة الميناء السطحية.
  وكذلك عندما تصبح الطبقة العاجية أكثر مسامية سيعمل كل هذا على امتصاص المزيد من ألوان الطعام والأصباغ ومن الأسباب أيضاً  قلة الاهتمام بنظافة الفم والتي تزيد من اصفرارها وتلوينها.
وصفات علاجية
 وتضيف الدكتورة الحسن هناك وصفات تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان هناك بعض الوصفات المنزلية سريعة وسهلة التطبيق للتخلص من اصفرار الأسنان والحصول على أسنان بيضاء منها:
 المضمضة  بـ ( بيكربونات الصوديوم) بمقدار ملعقة في كأس  ماء بارد شرط عدم الافراط  باستخدام هذه الوصفة.
 يساعد التفاح في زيادة إفراز اللعاب فتناول حبة منه يومياً يعمل على إزالة تلون الأسنان.
  والحمضيات تساعد على إفراز اللعاب الذي يساعد في تبييض  الأسنان بطريقة طبيعية.
 الجزر يساعد في إزالة طبقة اللويحة الجرثومية من الأسنان ويساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في الفم كما ويعمل على قتل البكتيريا.
 خل التفاح وصفة أخرى للتقليل من اصفرار الأسنان كما ويعمل على قتل الجراثيم وذلك عن طريق غرغرة الفم به.
 تناول الحليب واللبن حيث يعملان كقوة ممتازة  تساعد على التقليل من الاصفرار وهما يحتويان على الكالسيوم والفوسفور اللذين يلعبان دوراً في تعزيز إعادة التمعدن إلى ميناء الأسنان وتساعد في الحفاظ على أسنان  خالية من النخر.
 

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
عبد المجيد الرحمون