قريباً . . البورد السوري لطب الأسنان في حماة

العدد: 
15823
التاريخ: 
الأحد, 9 أيلول 2018

يحضر فرع نقابة أطباء الأسنان حالياً افتتاح مركز تخصصات طب الأسنان/ البورد السوري/الذي يماثل بقيمته العلمية اختصاصات  وزارة التعليم العالي لما فيه إعداد تخريج أطباء متخصصين بمهارات وكفاءات عالية.
أشار رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان الدكتور مخلص الجندي في تصريح للفداء إلى أن هذا المركز حال افتتاحه قريباً سيكون الثاني من نوعه على مستوى سورية بعد مركز تخصصات طب الأسنان في نقابة طب الأسنان الأم لافتاً إلى أن مدة الدراسة في هذا المركز يستغرق 4سنوات و يشمل عدة تخصصات في طب الأسنان كالتقويم والزرع وتقويم الأسنان والتيجان والجسور واللبية .
ونوه الدكتور مخلص الجندي بعراقة كلية طب الأسنان التي تعد من أقدم وأهم كليات طب الأسنان بسورية والمحدثة عام1979 وما تمتلكه من خبرات وكوادر متخصصة وكفاءات عالية في هذا الصدد تؤهلها لافتتاح مركز البورد السوري إضافة إلى وجود المقر الملائم في  فرع نقابة الأطباء الأسنان الذي تبلغ مساحته الطابقية نحو750 متراً مربعاً و لديه قاعات واسعة لاستقبال وتدريس وتدريب أطباء أسنان متقدمين للتخصص في البورد السوري. 
يذكر أن مركز تخصصات طب الأسنان /البورد السوري/الذي تم إحداثه  بالتعاون بين نقابة الأطباء في سورية ووزارة الصحة في عام 2014 يعتزم تخريج أول دفعة له من الأطباء المتخصصين لمنحهم شهادة البورد السوري المعترف بها محلياً وعالمياً.

 

المصدر: 
حماة - عبد الله الشيخ