بطـــولة الشطرنـــج الأولــى في مصياف

العدد: 
15826
التاريخ: 
الخميس, 13 أيلول 2018

اختتمت في صالة نيسان بمدينة مصياف منافسات بطولة الشطرنج الأولى التي أقامها نادي مصياف الرياضي بالتعاون مع المجتمع الأهلي في مصياف ومركز تفاصيل بمشاركة أكثر من 35 لاعباً من مختلف الفئات العمرية.
وذكر رئيس نادي مصياف الرياضي حسين باكير إنه فاز بالمركز الأول للبطولة ماهر الحلو للفئة العمرية مافوق 26 عاماً ونال أسامة العمر المركز الأول أيضاً لفئة /15/20/عاماً بينما حاز اللاعب الغيث إبراهيم على المركز الأولى لفئة الأعمار 10 و14 عاماً كما تميزت البطولة بمشاركة أطفال بأعمار تتراوح مابين 5و9 سنوات وفاز فيها الطفل إبراهيم حمود بالمركز الأول.
وبيّن أحمد قهوجي المشرف على البطولة أن البطولة أقيمت وفق النظام السويسري من سبع جولات والهدف منها احتكاك اللاعبين وخلق جو اجتماعي ورياضي ونشر اللعبة وتوسيع قاعدتها وخاصة بين الفئات العمرية الصغيرة منوهاً بأنه سيتم في المرحلة القادمة تشكيل فريق يمثل نادي مصياف الرياضي ليشارك في البطولات المحلية للعبة.
من جانبها لفتت أحلام جابر مديرة مركز تفاصيل إلى أهمية لفت أنظار الجيل لأهمية لعبة الشطرنج لعبة التفكير والذكاء والمساهمة بشكل فاعل في خلق جيل واع لديه القدرة على التفكير المنهجي والابتكار والتطوير لافتة إلى أن هذه البطولة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة مصياف .
وفي نهاية البطولة تم تكريم الفائزين والأطفال المشاركين بالبطولة وتقديم هدايا عينية وشهادات تقدير.
 

 

الفئة: 
الكاتب: 
أحمد نعوف