نادي باسل الأسد للفروسية . . . احتـرافيـة بالعمــل تميـز بـالأداء البرازي: مصروف رأس الخيل الرياضي 40 ألف ليرة شهرياً ونادينا حافظ على السلالة العربية الأصيلة

العدد: 
15845
التاريخ: 
الأربعاء, 10 تشرين الأول 2018

الخيل بالنسبة لمربيها بمثابة العيال والأولاد حيث تلقى العناية على مدار اليوم وهذا ما يجهله الكثيرون منا، ولكي نكون قريبين من رياضة الأجداد والآباء كان لا بد لنا من الدخول بتفاصيل ما يجري بنادي باسل الأسد للفروسية لنستمع من أهل البيت عن ما يدور حول العناية وتربية الخيول ورياضة الفروسية حيث تحدث الدكتور غانم البرازي رئيس نادي الفروسية بحماة قائلاً :

مساحة النادي وتنظيمه
 تبلغ مساحة نادي الفروسية 425 دونماً يستعمل منه ما يقارب حوالى النصف لأن نادي الفروسية لديه مخطط كامل لهذه المنشأة وهو فندق 5 نجوم بالإضافة إلى مشفى وحمامات للخيول لفترة استشفاء وهنكارات عدد 46 ومسارح خيل متعددة الاستعمال , و تابع البرازي بأن نادي الفروسية جاهز لأي استثمار ضمن خطة الاتحاد الرياضي.
أربعون ألف ليرة كلفة الخيل بالشهر الواحد
 وأضاف البرازي بأننا نملك 120 رأس خيل أغلبهم للولادة لإنتاج الخيول وتعود لمالكيها , وبالنسبة لخيول الرياضة تكلف ما يعادل 40 ألف ليرة شهرياً من رعاية صحية وأعلاف و إيواء للرأس الواحد ويوجد لدينا مايقارب 30 خيلاً رياضياً .
العناية بالخيول
تتم العناية بالخيول على مدار اليوم نبدأ بالإفطار بعدها السقاية والتنظيف ومن ثم اللعب بالمسارح، وبهذا الوقت يتم تنظيف الحظيرة وتهويتها ومن ثم حمام الخيل وفي فترة العصر يتم ركب الخيل وتدريبها و بالنسبة للخيول الرياضية لها تدريبات خاصة على أيدي مختصين ونادينا حافظ على سلالة الخيول العربية الأصيلة،
استراحة الخيل في فصل الشتاء
 رياضة الخيول تمارس طيلة أيام العام وتوقف فقط ثلاثة شهور تقريباً بفترة الشتاء .
القبول لنادي الفروسية وتفاعلها مع المجتمع.  
تحدث رئيس النادي الدكتور غانم برازي بأن الانتساب لنادي الفروسية جيد ويوجد استيعاب كبير لذلك، وهذه الرياضة نشيطة في محافظتنا ولها شعبية كبيرة والنادي يقوم بدورات طيلة فترة الصيف تقريباً بالإضافة إلى المشاركة بالنشاطات الرياضية في دمشق وتفاعل رياضة الفروسية مع المنظمات والنقابات في المحافظات بالزيارة الدائمة من خلال استقبال النادي آلاف الأطفال والطلاب من كافة مدارس المحافظة والمشاركة بالمناسبات الوطنية, كما أن نادي الفروسية يدعم كلية التربية الرياضية بالخيول وزيارة النادي باستمرار مجاناً .
رياضات الفروسية التي تمارس في النادي
 يمارس في النادي رياضة سباقات السرعات والتحمل وقد بدأنا بإدخال رياضة قفز الحواجز .
 استثمارات نادي الفروسية،
تحدث رئيس النادي عن استثمارات نادي الفروسية بأنها تأتي فقط من تأجير البوكسات التي تأوي الخيول وتعود على النادي بحوالى 250 ألف شهرياً تصرف على أعمال الصيانة المطلوبة بشكل مستمر لمنشآت الخيول ( مضمار مسارح السور ) ومستلزماتها
ألقاب لنادي الفروسية
نادي الفروسية بحماة يحتل المراكز الأولى على مستوى الجمهورية باستمرار بسباق السرعة كما يكون نصيب فرساننا لذوي الاحتياجات الخاصة الميداليات البراقة على المستوى الدولي .
دعم نادي الفروسية
 يوجد الكثير من المحبين يدعمون نادي الفروسية في البطولات جراء توزيع المكافآت لأصحاب المراكز الأولى وهذه حالة تجعل العلاقة أقوى بين النادي والأهالي , وبكل تأكيد لا ننسى دعم القيادة السياسية والإدارية لنادينا وعلى رأسهم محافظ حماة الدكتور محمد حزوري عاشق هذه الرياضة التي يمارسها باستمرار والذي لا يبخل على نادينا بالدعم .

الفئة: