التربية تبدأ توزيع الأثاث المدرسي

العدد: 
15846
التاريخ: 
الخميس, 11 تشرين الأول 2018

في إطار تلبية متطلبات المدارس من الأثاث والتجهيزات تسعى مديرية التربية لتأمين كل ما من شأنه نجاح العملية التعليمية والتي تؤدي إلى الاستقرار في المدارس والاهتمام بتطبيق المناهج وفق الخطة.
فقد تم مؤخراً البدء بتوزيع الأثاث والتجهيزات المكتبية على المستودعات الفرعية في المناطق بغية تسليمها إلى المدارس المحدثة والمتقدمة بطلبات إضافة إلى المدارس التي تضررت خلال الأزمة.
وأوضح مدير التربية يحيى عبد الغني منجد أنه تم تشكيل لجنة في مديرية التربية تعمل على دراسة الطلبات وتحديد الكمية لكل مدرسة من الأثاث الذي تم شراؤه مؤخراً وتم التوجيه للجنة بضرورة مراعاة الأولوية للمدارس المحدثة والمتضررة بهدف الانطلاق بالعملية التعليمية والمتابعة من قبل الإدارات.
بدوره أمين المستودع المركزي هشام الدهش بين أن كمية الأثاث التي أدخلت للمستودع هي 500 كرسي معلم و 150 طاولة مكتب خشبية و 300 كرسي ( قلطق) علماً أن هذه الكمية لا تكفي لتلبية الطلبات المقدمة من المدارس وتسعى مديرية التربية لزيادة الاعتمادات اللازمة لسد النقص.
يذكر أن المديرية بدأت بشراء المدافئ حيث سيتم توزيعها مباشرة بعد الادخال للمستودع ضمن خطة توزيع تلحظ فيها المدارس المحدثة والتي تضررت والمناطق الباردة حرصاً على سلامة الطلاب والتلاميذ.
هذا ويتم نقل الأثاث وتوزيعه إلى المجمعات الإدارية في المناطق ضمن سيارات مديرية التربية وسينتهي التوزيع خلال يومين.

 

المصدر: 
حماة ـ وليد سلطان