السكن الشبابي حلم طال انتظاره..تأخر سكن الشباب ووعود للعام القادم..تخصيص80 شقة في ذي قار..تنفيذ 140 شقة في الوفاء

العدد: 
15866
التاريخ: 
الخميس, 8 تشرين الثاني 2018

سكن الشباب الذي طال انتظاره يتم الآن التحضيرات النهائية لتوزيع الشقق في مشروع ذي قار ، حيث تم تخصيص 80 شقة سكنية في الشهر الماضي ، يوجد في المشروع ثلاثة أبراج كل واحد منها يضم 80 شقة ، هذا ماقاله لنا المهندس فؤاد دردر رئيس مجموعة إسكان حماة: إن المؤسسة العامة للإسكان في حماة في طور إنجاز التحضيرات النهائية لتوزيع باقي الشقق التي تم الاكتتاب عليها عام 2002 غير إن الظروف والأوضاع حالت من دون الانتهاء من إنجازها وتسليمها لأصحابها في الموعد المحدد.
مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة تقدر قيمة كل منزل بحضور أصحاب الشقق الذين تم تخصيصهم في ذي قار وتم إرسال التقرير إلى مجلس الإدارة العامة في دمشق.
وخلال عام 2019 سيتم تنفيذ برجين من /140/ شقة ويتم الآن الإعداد لأضابير للإعلان والتنفيذ في منطقة الوفاء /ضاحية الوفاء/ حيث يوجد برجين نسبة التنفيذ فيهما 85%.
وعزا دردر التأخير لسحب الأعمال من المتعهدين وسيتم إعلانها وتنفيذها ومن المتوقع الانتهاء في منتصف 2019 ومن ثم تتم مرحلة الإكساء وهي المرحلة الأخيرة وفور الانتهاء يتم التوزيع على المكتتبين ويوجد خمس مراحل ، المرحلة الأولى هو مشروع ذي قار والذي يغطي جميع مكتتبي المرحلة الأولى.
وبقية المراحل متعاقدين على تنفيذها في أبراج ضاحية الوفاء وسيكون عام 2019 انطلاقة جديدة للتنفيذ والتسليم.
وبالنسبة لأعداد المكتتبين يوجد تفاوت نتيجة للانسحابات مع العلم أنه تم الإعلان للمتأخرين عن التسديد لغاية 31/12/2018 وفي حال التأخير سيتم مراسلة الإدارة عن جميع المتأخرين وبناء عليه يتم اتخاذ القرار المناسب.
ومن جهة أحقية تخصيص الطوابق قال دردر : 
بأن الأحقية للملتزم في الدفع بحيث يأخذ في الترتيب والقسط الشهري /8000/ للمرحلة الأولى حالياً ريثما يتم إرسال القيمة التخمينية للشقق التي تخصصت على وضعها الراهن.
بات أن نقول : بأن حلم تحقيق سكن الشباب في القريب العاجل.

 

المصدر: 
حماة - حسان المحمد