بين الأدب والفن والتراث انطلاق مهرجان عقارب الثقافي الثاني

العدد: 
15866
التاريخ: 
الخميس, 8 تشرين الثاني 2018

انطلقت أمس فعاليات مهرجان عقارب الثقافي الثاني، ويستمر لمدة أسبوع ويتضمن أنشطة وفعاليات أدبية وفنية وتراثية ورياضية، حيث يتضمن اليوم الخميس مشاركات شعرية يقدمها كل من الشعراء:
طلعت سفر، علي سعاده، سمية صالح وعلي العلي، يليها فقرة شعرية غنائية تراثية يقدمها كل من جهاد شتيان وبسام الدرزي، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً ويقام النشاط في قرية جدوعة.
فيما يبدأ اليوم الثالث من المهرجان بعرس شعبي بمشاركة فرقة التراث الشعبي بإشراف الفنان رزق رستم، يقام النشاط الساعة الرابعة عصراً في الساحة العامة بقرية عقارب.
أما اليوم الرابع فيتضمن نشاطاً رياضياً (سباق ماراثون) بالتعاون بين المركز الثقافي ووحدتي الشبيبة السكنية والطلابية في عقارب الساعة الحادية عشر صباحاً.
فيما يتضمن اليوم الخامس، عرض فيديو (سي دي) بعنوان (مطر حمص) الساعة السادسة مساءً في صالة الفرقة الحزبية.
اليوم السادس والأخير من المهرجان يتضمن أصبوحة أدبية يشارك فيها كل من محمد شمة، فاتن بركات، غاندي سعد، يليها إضاءة على حياة الأديب الراحل حنا مينة يقدمها الشاعر نضال الماغوط، وذلك الساعة الحادية عشرة والنصف في صالة الفرقة الحزبية.
أما فعاليات اليوم الأول (أمس) من المهرجان فقد تضمن مشاركات شعرية شارك فيها كل من الشعراء فاطمة غيبور، أيهم حوري، أمين اليوسف وفائق موسى، يليها فقرة غنائية شعرية تراثية يقدمها الفنان عبد الوهاب الفراتي، الساعة الثانية عشر ظهراً في الساحة العامة بعقارب، يليها افتتاح معرض فني تشكيلي للفنان الدكتور ناصح عيسي بعنوان: «أجمل رسائل الفن والطب في زمن الحرب» ثم افتتاح معرض للكتب. 
شعار المهرجان من تصميم الفنان الشاب نبيل غيبور.

 

الفئة: 
المصدر: 
سلمية- نصار الجرف