التعليم العالي والبحث العلمي تبحث اجتماع اللجنة الوطنية السورية للتبادل الطلابي

بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع اللجنة الوطنية السورية للتبادل الطلابي, حيث تم مناقشة تقرير الوفد الذي شارك في المؤتمر السنوي الثالث والسبعين للجمعية الدولية للتبادل الطلابي الذي انعقد في جمهورية سلوفاكية , والأعمال التي تم القيام بها خلال المؤتمر من أجل تبادل العروض مع الدول المشاركة والتي بلغ عددها 76 دولة .
وأثنت الوزارة على جهود لجنة التبادل الطلابي والاتحاد الوطني لطلبة سورية, مشيراً إلى النتائج الجيدة التي توصلت إليها اللجنة بخصوص تأمين العروض لاسيما أن هناك العديد من العروض من جامعات متقدمة علمياً.
وأكدت الوزارة ضرورة المتابعة والتنسيق مابين الوزارة والجامعات من أجل استقبال الطلاب الأجانب, وإعداد برامج زمنية مدروسة وتنفيذها على الوجه الأمثل, وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتأمين سفر الطلاب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة الذين سيتم قبولهم من خلال هذه العروض إلى الجامعات الأخرى.
بدوره الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الطلاب قدم شرحاً حول العروض التي تم تبادلها مع الدول الأخرى, حيث أكد أن العروض التي تم تقديمها إلى الدول الأخرى لتدريب طلاب في الجامعات السورية هو 25 عرضاً, بينما عدد العروض التي تم الحصول عليها من الدول الأخرى لتدريب طلاب من الجامعات السورية هو 29 عرضاً.