مواطنون : لم نستلم مخصصاتنا حتى الآن السورية للتجارة : تأخر الرسائل ليس من مسؤوليتنا.

السورية3 242e6السورية3 242e6السورية3 242e6

 

يتساءل المواطنون عن مخصصاتهم من المواد التموينية التي لم يستلموها حتى الآن ، عن الشهرين الماضيين ، وحول عدم وصول رسائل إليهم لاستلام مخصصاتهم التموينية من السكر والرز ، وأيضاً التأخر في وصولها وتغيير الصالات رغم إجراء الطلب ضمن البرنامج المخصص لذلك ، وها قد انتهت مدة استلام مخصصات شهري تشرين الأول والثاني والعديد من المواطنين لم تصلهم رسالة ولم يستلموا مخصصاتهم.
والسؤال هنا هل ذهبت المخصصات مع الريح؟

الفداء أجرت لقاءات مع المواطنين بهذا الشأن..

راجعت الصالة أكثر من مرة
نوال. ش. ربة منزل قالت : لقد عانيت كثيراً للحصول على مخصصاتي للشهريين الماضيين علما أنني راجعت الصالة أكثر من مرة ولم تأتني رسالة بالاستلام حتى الأسبوع الأخير من الشهر الماضي وضمن البرنامج يعطيني " متاح "وزيارتي الأخيرة لنفس الصالة قال المسؤول عنها: إن مخصصاتي ليست عندهم وحصلت عليها من صالة أخرى.. لم نعد نعرف كيفية التعامل مع البطاقة الذكية والبرنامج ومعاناتنا بالحصول عليها.

حيرتونا !

رندة. ل.. تعاني كثيراً ولحد الآن لم تستلم رسالة قالت : لم تصلني الرسالة رغم التأكد من مخصصاتي في برنامج "وين" و راجعت الصالة بداية الشهر العاشر وفي كل مرة يقولون لايوجد لي اسم وبدون رسالة لايمكن اعطائي سكر ورز.

لو ترجع أيام البونات

وليد رجل كبير بالسن وليس له معيل ويضطر للذهاب للصالة فور علمه بوجود مخصصات للرز والسكر وأضاف : أراجع الصالة أكثر من مرة حتى أحصل على مخصصاتي ولبعد الصالة أطلب سيارة تكسي فما استفدنا منه بتخفيض السعر ضيعناه بأجرة التكسي عدا عن انتظار الرسالة التي يطول انتظارها كل شهر.

 

السورية للتجارة
ليست الوحيدة

وللرد عن تساؤلات المواطنين وعن تأخر الرسائل التقينا مدير فرع السورية للتجارة بحماة رياض زيود ، الذي بين أن عمل الفرع هو توزيع المخصصات للمواطنين بالاشتراك مع " تكامل" وشركة الاتصالات ، وأن الجانب المخصص لها هو تأمين المواد وتزويد جميع المراكز والصالات بالرصيد الكافي من المقنن بشكل يومي ، ورفع الوثائق لشركة تكامل لإرسال الرسائل ، ودليل هذا وجود المادة وتوافرها في المراكز واستمرار العمل وقطع البطاقات الذكية للمواطنين في المراكز حتى ساعات متأخرة من الليل وذلك بالصور والوثائق.

وأضاف : إن السورية للتجارة تقوم بعملها وتؤدي الالتزام المطلوب منها أما بالنسبة لعدم وصول رسائل للمواطنين فهو ليس من مسؤولية الفرع، علماً أنه لم ترد إلى إدارة الفرع أية شكوى حول عدم وصول رسالة لأي مواطن باستلام مخصصاته ولم يحصل عليها ، وأيضاً عند وصول الرسائل يوم الخميس الماضي الذي تزامن مع عطلة يومي الجمعة والسبت استمر العمل في المراكز.

حتى انتهاء التوزيع

وبين أنه قد تم تمديد فترة استلام مخصصات شهري تشرين الأول والثاني حتى انتهاء التوزيع لجميع المواطنين الذين لم يأخذوا مخصصاتهم.

كما تم توزيع المواد التموينية على البطاقة الذكية من خلال تسيير سيارات جوالة في المحافظة خلال الأسبوع الماضي وذلك لتخفيف الضغط على المراكز ومنع الازدحام.

مراكز جديدة

وأضاف زيود أنه وبهدف التخفيف على المراكز والصالات المخصصة للسورية للتجارة تم مؤخراً افتتاح ١٣ مركزاً منذ بداية الشهر الخامس وحتى اليوم موزعة في كل المحافظة والمناطق ويتم الآن تجهيز ٤ مراكز جديدة مخدمة بكامل المواد في الصبورة وبري شرقي والحسنيات والشيخ علوان ضمن المدينة خلال الفترة القادمة ، ويعمل الفرع دائماً على التوسع الأفقي وذلك لتقديم الخدمات الأفضل بالسعر المناسب للمواطنين في جميع أرجاء المحافظة.

قرض ٢٠٠ ألف ليرة

وعن الجديد في الفرع بين زيود انه تم منح قرض ٢٠٠ ألف ليرة للعاملين في الدولة ذلك لتأمين مايلزمهم من مستلزمات من سجاد أو مدافئ وغيرها بدون أي فوائد ولمدة عام ، وذلك منذ بداية شهرتشرين الثاني وحتى نهاية ٣١/ ١٢ / ٢٠٢٠ ومن شروط القرض تعهد من محاسب الجهة المعنية .

فرق السعر

وعن سؤالنا أن بعض المواد في السورية للتجارة لا تختلف أسعارها عن السوق فقال : إن سعر المواد أقل من السوق ولكن ربما تختلف النوعية والمواصفات للمادة المماثلة لسعر السوق وهذا ينعكس على السعر لدينا.

المبيعات بالأرقام

وعن مبيعات الفرع منذ بداية العام الحالي قال زيود : بلغت مبيعاتنا العام الماضي ٣مليارات و٢٩٢ مليوناً و٢٣٩ ألف ليرة ، و أما منذ بداية العام فقد بلغت ٧ مليارات و٦٦٢ مليوناً و٦٢٣ ألف ليرة ومبيعات شهرتشرين الثاني الماضي بلغت ٩٠٦ مليوناً و٦٠٧ آلاف ليرة.

صفاء شبلي