ردود رسمية

تفاهم وانسجام بين الرابطة الفلاحية بسلمية ومركز أعلاف سلمية
السيد رئيس تحرير صحيفة الفداء المحترم
إشارة إلى مانشر في جريدة الفداء بتاريخ 23/6/2019 العدد /16004/ في صحيفة أخبار النواعير /23/ حزيران 2019 وفيما يخص مركز أعلاف سلمية وما نسب من أقوال إلى الرابطة الفلاحية بسلمية نبين الآتي:
1ـ إن رئيس الرابطة قام بالرد على صفحتكم بالعدد السابق بنفس الموضوع عن طريق مراسلكم حول تصريح مدير أعلاف حماة / بتغيب دور التنظيم الفلاحي وعدم أخذ دوره بالمركز وأن مدير أعلاف حماة قال لمندوب الفلاحين لاأرغب بالتعامل مع التنظيم الفلاحي/ حيث قام مندوب الرابطة بالانسحاب من المركز إلى الرابطة الفلاحية ومن ثم عاد مع رئيس الرابطة إلى المركز وقام رئيس الرابطة باستلام مخصصات الجمعيات من أكياس الخيش حسب المتوفر والنسبة وتم تصحيح الخطأ وسوء التفاهم وعادت الأمور إلى مجراها الطبيعي بين الرابطة الفلاحية بسلمية ومركز الأعلاف بسلمية وتم سير العمل بالمركز بشكل جيد وطبيعي.
2ـ يضيف رئيس الرابطة الفلاحية بسلمية أنه بعد أن تعثر العمل بالمركز في أول يومين من تسليم الشعير بسبب نقص الأكياس والدور تم الاتفاق بين اتحاد الفلاحين ومؤسسة الأعلاف بحماة على تخصيص الجمعيات الفلاحية العائدة للرابطة الفلاحية بسلمية بثلاثة أيام بالأسبوع والقطاع الفردي ثلاثة أيام بالأسبوع أي يوم تسليم مادة الشعير للجمعيات ويوم للقطاع الفردي وأن العمل بالمركز أصبح يسير بشكل جيد.
3ـ إن ماورد في صفحتكم بأن الرابطة الفلاحية بسلمية لم تستلم أية أكياس خيش يصرح رئيس الرابطة في كتابه المذكور أن هذه المعلومة غير صحيحة وأن الرابطة الفلاحية بالسلمية استلمت /19000/ كيس تسعة عشر ألف كيس جديد و/5000/ كيس وخمسة آلاف كيس مستعمل أي /24000/ أربع وعشرون ألف كيس.
4ـ ويضيف رئيس الرابطة أن العمل في المركز يسير بشكل جيد ويوجد تفاهم وانسجام بالعمل بين الرابطة الفلاحية بسلمية والمركز و لا يوجد أي خلاف لسير العمل .
يرجى التكرم بالاطلاع والتكرم بنشر رد رئيس الرابطة الفلاحية بسلمية في صفحتكم.
رئيس اتحاد فلاحي حماة
د. هيثم جنيد

  .........................................................................................

استبدال شبكة المياه وحفر بئر إضافي
في بيصين عام 2020
السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم:
إشارة إلى ماورد في صحيفتكم الفداء عدد رقم /15999/ تاريخ 16/6/2019 في الصفحة الثانية ع السريع بعنوان : 6500 نسمة يعانون العطش في بيصين.
الشكوى: المطالبة بحفر بئر إضافي وتبديل الشبكة المهترئة .
نفيدكم الآتي:
قامت مديرية الموارد المائية بحماة بالتعاقد على حفر بئر إضافي في قرية بيصين وسيتم المباشرة بالحفر قريباً عند تصديق الإضبارة أصولاً.
ـ تم إدراج حفر بئر إضافي ثاني في خطة المؤسسة لعام 2020
ـ تم إدراج مشروع استبدال شبكة مياه بيصين القديمة ضمن خطة المؤسسة لعام 2020 .
المدير العام الدكتور
المهندس مطيع محمد عبشي

 .........................................................................................

الرابطة الفلاحية بسلمية استلمت 24000 كيس خيش
السيد رئيس تحرير جريدة الفداء:
إشارة إلى مانشر في جريدة الفداء بالعدد رقم /16004 / تاريخ 23/6/2019 فإنني لم أقم بالتصريح والنشر بل قمت بالرد عن طريق مراسلكم / حسان نعوس/ موقع وختم الرابطة حول ما نشر بعدد سابق عن تصريح مدير الأعلاف بتغييب دور التنظيم الفلاحي وعدم أخذ دوره بالمركز وغياب مندوبنا عن مركز الأعلاف وحسب كلام مناديب الجهات الأخرى.
بأن مدير الأعلاف قال لمندوبنا لم أرغب بالتعامل والتعاون مع التنظيم فقام مندوبنا بالانسحاب من المركز عائداً إلى الرابطة ثم عاد مع رئيس الرابطة إلى المركز شخصياً وقمت باستلام مخصصاتنا من أكياس الخيش) حسب المتوفر والنسبة المناسبة لنا وحسب الوجود بالرقم وتم تصحيح الخطأ وسوء التنظيم وعادت الأمور إلى مجراها الطبيعي بين رابطتنا بمركز الأعلاف وتم سير العمل بشكل طبيعي وجيد.
وبعد تعثر العمل في أول يومين من استلام محصول الشعير من نقص في أكياس الخيش والدور تم الانفاق بين اتحاد الفلاحين ومركز الأعلاف على تخصيصنا بثلاثة أيام بالأسبوع للقطاع التعاوني / جمعيات الرابطة الفلاحية/ وثلاثة أيام للقطاع الفردي وبأن العمل أصبح يسير بشكل جيد وإن مارود بجريدتكم بأننا لم نستلم أكياس خيش فإنه يوجد خطأ بهذه المعلومة لإن رابطتنا الفلاحية استلمت كمية /19000/ تسعة عشر ألف كيس جديد /5000/ خمسة آلاف كيس مستعمل حسب المتوفر في المركز.
إن تنظيم الفلاحين يقوم حالياً بتأمينها من السوق وهو ينتظر تأمينها من مؤسسة الأعلاف حسب مايصل إلى المركز خلال الأيام القادمة وإنه الآن يسير العمل بشكل جيد ويوجد تفاهم وانسجام بالعمل بين رابطتنا ومركز الأعلاف بسلمية ولا يوجد أي خلاف بسير العمل.
رئيس الرابطة الفلاحية في سلمية
طلال المذري