ردود رسمية

مصل لدغات العقارب والأفاعي في المشافي حصراً

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم:
رداً على ماتم نشره بتاريخ 9/7/2019 بخصوص سؤال المواطن عن تأمين مصل للدغات العقارب والأفاعي في المراكز الصحية أو النقط الطبية نحيطم علماً بأن تعليمات وزارة الصحة لاتسمح بوضعها في المراكز الصحية أو النقط الطبية بسبب أن هذه المصول هي عبارة عن مادة مؤلفة من بروتينات متعددة ولايمكن إعطاءها إلا في المشافي حصراً لتجنب حدوث حالات تحسس من المصول مثل ( ضيق التنفس أو حساسية مفرطة أو داء المصل)
مدير صحة حماة
د. أحمد جهاد عابورة

............................................................................

فنيو مخبر العيادات أكثر من الملاك المخصص

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم:
إشارة لما نشر في جريدة الفداء بتاريخ 24/7/2019 تحت عنوان (عالبطيء.. برسم مديرية صحة حماة) نبين لكم أنه تم رفد مخبر مركز عيادات الشهيد باسل كوسا الصحية (العيادات الشاملة) بفني مخبر كما تمت مراسلة وزارة الصحة بحاجة المديرية من فنيي المخبر والأشعة والتخدير لإجراء مسابقة نتيجة تسرب العديد من الكوادر في هذه الاختصاصات.
علماً بأن عدد فنيي المخبر مع الأطباء المخبريين في المراكز أكثر من الملاك المخصص ولكن ثقة المواطنين ومجانية الخدمة كانت سبباً بزيادة عدد المراجعين وتم وضع الكثير من كراسي الانتظار في طابق المخبر ويمكن زيادة عدد الكراسي المخصصة لاحقاً.
مدير صحة حماة
الدكتور أحمد جهاد محمد عابورة

.....................................................

تأهيل إشارات المرور بسلمية بالسرعة الممكنة

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم:
إشارة لما ورد بصحيفة الفداء بالعدد رقم /16014/ تاريخ 7/7/2019م الصفحة الثانية شكوى بعنوان (إشارات المرور في سلمية وضعت لتعمل), وبعد الاطلاع على مضمون الشكوى الواردة ، تم الايعاز لمدير منطقة سلمية للمعالجة مع الجهات المختصة , وبناءً عليه تم مخاطبة مؤسسة الكهرباء بسلمية للكشف الحسي مكان تواجد الإشارات مع بيان العقبات التي تمنع تفعيلها والعمل على تلافيها، ووردنا كتاب مؤسسة الكهرباء رقم /1087/ ص تاريخ 16/7/2019 المتضمن أنه بعد الكشف على أرض الواقع على شبكات الإشارات تبين وضعها كالتالي:
1ـ إشارة مرور شارع الثورة ـ العداد جاهز ( ارتباط 22756/ قراءة / صفر)
ـ الكابل الخارج من العداد إلى لوحة التشغيل مسروق وهو بطول /2/ م لوحة التشغيل موجودة ولكن التجهيزات داخلها مسروقة بالكامل.
2ـ إشارة مرور طريق حمص ـ العداد جاهز وقراءة العداد /19504/ ـ لوحة تشغيل جاهزة مع كامل التجهيزات داخلها.
3 ـإشارة مرور طريق حماة ـ العداد جاهز وقراءة العداد /15399/ ـ لايوجد لوحة تشغيل ـ لايوجد كابلات بين العداد ولوحة التشغيل.
4ـ إشارة مرور طريق السعن ـ جانب قسم كهرباء سلمية: ـ العداد موجود ـ لوحات التشغيل موجودة والتجهيزات داخلها مسروقة ـ الكابلات موجودة.
كما ورد كتاب مجلس مدينة سلمية رقم /1254/ تاريخ 17/7/2019 بأن إشارات المرور غير جاهزة للعمل منذ بداية الأزمة وسيتم مخاطبة من يلزم والعمل على تأهيلها بالسرعة الممكنة.
اللواء خالد هلال
قائد شرطة محافظة حماة