تبدأ 11 القادم بطولات مدرسية للألعاب الجماعية والفردية

حماة - وليد مصطفى سلطان
إشارة إلى بلاغ وزارة التربية حول إجراء البطولات المدرسية لجميع مراحل التعليم لانتقاء المنتجات ، واستعداداً للمشاركة في البطولة القطرية المدرسية أصدرت مديرية التربية مواعيد إقامة الدور النهائي في المحافظة للمدارس المتأهلة للفائزين بالمراكز الأولى على مستوى المناطق.
وبيّن رئيس دائرة التربية الرياضية أحمد الحسن أنه تم التعميم لكل مدرسي التربية الرياضية في المدارس المتأهلة للحضور مع الفريق في المواعيد والأماكن المحددة.
وأشار أن هناك تعليمات عامة للبطولة يجب على الجميع التقيد بها وهي: يقوم بتنفيذ البطولات المشرفون في دائرة الرياضة بالتنسيق مع موجهي التربية الرياضية بما يحقق العملية التربوية.
تقام مباريات ألعاب القوى والجمباز في المركز الرياضي ومباريات كرة القدم والطاولة في ملعب عثمان الحوراني والملعب البلدي الصناعي ومباريات الريشة الطائرة في صالة الأندلس ومباريات كرات الطائرة والسلة واليد في ملاعب التربية.
هذا وطالبت التعليمات جميع المدرسين والحكام واللاعبين المشاركين الحضور باللباس الرياضي الكامل.
كما بيّنت أنه تطبق كل التعليمات بألعاب القوى في الدور التمهيدي على الدور النهائي أيضاً يحق للاعب المشاركة في لعبة جماعية واحدة ولعبة فردية والألعاب الجماعية كرة السلة واليد والطائرة والقدم، والألعاب الفردية هي : كرة الطاولة والجمباز وألعاب القوى والريشة الطائرة.
كما يحق للمدرسة المتأهلة في الدور الأول ضم اللاعبين البارزين من بقية المدارس في نفس المنطقة.
يذكر أن مواعيد البطولات المدرسية للدور النهائي تبدأ اعتباراً من الحادي عشر من شباط وتستمر لغاية الثاني عشر من شهر آذار المقبل.
علماً أن الألعاب المشاركة هي / كرة القدم والجمباز والطاولة وكرة السلة واليد والريشة الطائرة وألعاب القوى والشطرنج.